برشلونة يعلن تعيين سيرجي بارخوان مدربًا مؤقتًا

عيّن نادي برشلونة الإسباني لاعبه السابق ومدرب فريق الرديف سيرجي بارخوان مديرًا فنيًا مؤقتًا الخميس، بعد ساعات من إقالة الهولندي رونالد كومان لسوء النتائج.

وقال النادي الكتالوني في بيان رسمي: ”سيتولّى سيرجي بارخوان، المدرب الحالي لرديف برشلونة، المهام المؤقتة للإدارة الفنية في الفريق الأوّل. ستنتهي الفترة المؤقتة على مقاعد الفريق الأول بعد تعيين مدرب جديد إثر إقالة رونالد كومان“.

وسيقدّم رئيس النادي بارخوان للفريق الأول خلال تدريبات الخميس التي تم تأخيرها حتى الساعة 17,00 بالتوقيت المحلي.

ويستقبل برشلونة آلافيس مساء السبت في الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني، وسيظهر قبلها بارخوان أمام رجال الإعلام في مؤتمر صحفي ظهر الجمعة. وأوضح النادي الكتالوني أن الرئيس خوان لابورتا سيكون حاضرًا في المؤتمر الصحفي.

وبحسب الصحف الكتالونية، يتقدّم لاعب الوسط السابق تشافي هيرنانديز المرشحين لخلافة كومان الذي أمضى نحو 14 شهرًا على رأس الفريق وأقيل بعد التراجع إلى المركز التاسع في الليغا وبدايته السيئة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

بعد إقالة كومان.. تشافي يقف على بُعد خطوات من العودة لبرشلونة

المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز. المصدر: Getty

من هو سيرجي بارخوان مدرب البلوغرانا الجديد؟

ونشأ سيرجي بارخوان البالغ من العمر 49 عامًا في برشلونة وكان في عداد التشكيلة التي قادها الهولندي الطائر يوهان كرويف. وأمضى نحو عقد مع الفريق (1993-2002) قبل إنهاء مسيرته مع أتلتيكو مدريد في عام 2005.

وبعد تحوّله إلى التدريب، أشرف على فرق الناشئين في برشلونة، ثم هويلفا، ألميريا، مايوركا في إسبانيا وجيجيانغ غرينتاون الصيني (2017-2019).

من هو سيرجي بارخوان مدرب برشلونة الجديد؟

بارخوان مدرب برشلونة الجديد. المصدر: Getty

وحلّ بارخوان الصيف الماضي بدلاً من فرانسيسكو بيمينتا كمدرب لرديف برشونة الذي يشارك في دوري الدرجة الثالثة.

وأحرز سيرجي بارخوان مع برشلونة لقب الدوري الإسباني ثلاث مرات في التسعينيات والكأس مرتين، بالاضافة إلى كأس الكؤوس الأوروبية في 1997. خاض مع الفريق الأول 460 مباراة سجل خلالها 14 هدفًا، بحسب الموقع الرسمي للنادي.