بايرن ميونخ يتعرّض لأثقل هزيمة في تاريخه بكأس ألمانيا

تجرّع بايرن ميونخ مرارة هزيمة تاريخية وسقط أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بخماسية نظيفة، في بطولة كأس ألمانيا مساء الأربعاء، ليفشل في التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة.

وتقدم مونشنغلادباخ في الدقيقة الثانية من زمن المباراة عن طريق كواديو كونيه، قبل أن يضيف الجزائري رامي بن سبعيني الهدف الثاني في الدقيقة 15.

وفي الدقيقة 21، عاد بن سبعيني ليضيف الهدف الثاني له والثالث لمونشنغلادباخ من ضربة جزاء، قل أن يتكفل السويسري بريل إيمبولو بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 51 و57.

بعد خماسية مونشنغلادباخ.. أرقام كارثية تحدث لأول مرة في تاريخ بايرن ميونخ

رامي بنسبعيني يحتفل أمام بايرن ميونخ. المصدر: AFP

بايرن ميونخ يسجل مجموعة من الأرقام الكارثية

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فإن بايرن تعرّض لأثقل هزيمة في تاريخه بكأس ألمانيا، حيث لم يسبق لأي فريق آخر الفوز على الفريق البافاري بـ5 أهداف طوال تاريخ مشاركاته بالمسابقة المحلية.

بعد خماسية مونشنغلادباخ.. أرقام كارثية تحدث لأول مرة في تاريخ بايرن ميونخ

لاعبو مونشنغلادباخ يحتفلون أمام بايرن. المصدر: رويترز

وأضافت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات الرياضية أن العملاق البافاري فشل في التأهل إلى الدور ثمن النهائي في الكأس للموسم الثاني على التوالي، وهو ما يحدث للفريق للمرة الأولى منذ فشله في التأهل إلى دور الـ16 مرتين متتاليتين عامي 1994 و1995.

بعد خماسية مونشنغلادباخ.. أرقام كارثية تحدث لأول مرة في تاريخ بايرن ميونخ

لاعبو بايرن عقب الخسارة التاريخية. المصدر: AFP

وأوضحتأوبتاأن بوروسيا مونشنغلادباخ أصبح أول فريق يسجل 3 أهداف في غضون 21 دقيقة فقط في شباك بايرن على مدار تاريخ كأس ألمانيا.

كما أن هذه هي أول مرة يتعرّض خلالها بايرن للخسارة بـ5 أهداف أو أكثر منذ ديسمبر من عام 1978، حينما هُزم على يد فورتونا دوسلدورف بنتيجة (7-1) في الدوري الألماني.