Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كلاسيكو الليغا: كومان يحلم بالفوز الأول.. وأنشيلوتي يطمح لكسر عقدة تاريخية

مواجهة فنية مرتقبة بين رونالد كومان وكارلو أنشيلوتي في ملعب كامب نو

كارلو أنشيولتي أثناء مواجهة إسبانيول. المصدر: رويترز

برشلونة (أخبار الآن) - 24/10/2021 . 02:07

كومان وأنشيلوتي وجهًا لوجه في كلاسيكو الليغا

ينتظر عشاق كرة القدم القمة الإسبانية المرتقبة، التي ستجمع الغريمين برشلونة وريال مدريد مساء الأحد على ملعب كامب نو، في كلاسيكو الليغا.

وستشهد المباراة خارج الخطوط مواجهة فنية ملتهبة بين الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للبلوغرانا، والإيطالي كارلو أنشلوتي مدرب ريال مدريد.

وتعد هذه هي أول مرة يتواجه فيها أنشيلوتي وكومان في الكلاسيكو، ولكنها المواجهة الخامسة بينهما بوجه عام، حيث تواجها 4 مرات من قبل عندما كان أنشيلوتي مدربًا لميلان، وكومان مدربًا لأياكس أمستردام، وكانت جميع هذه المباريات في دوري أبطال أوروبا.

كلاسيكو الليغا: كومان يحلم بالفوز الأول.. وأنشيلوتي يطمح لكسر عقدة تاريخية
المدرب الهولندي رونالد كومان. المصدر: AFP

وخلال المواجهات السابقة، حقق أنشيلوتي 3 انتصارات وحسم التعادل مباراة وحيدة، بينما لايزال كومان يبحث عن فوزه الأول أمام منافسه الإيطالي.

كومان يحلم بالفوز الأول في كلاسيكو الليغا

كما يسعى كومان لتحقيق أول فوز له في الكلاسيكو بوجه عام، حيث خاض مباراتين في الموسم الماضي أمام ريال مدريد وعجز عن تحقيق أي فوز، بل أنه خسر ذهابًا وإيابًا 3-1 و2-1.

كلاسيكو الليغا: كومان يحلم بالفوز الأول.. وأنشيلوتي يطمح لكسر عقدة تاريخية
كومان أثناء مواجهة فالنسيا. المصدر: رويترز

ومن جانبه، يطمح أنشيلوتي للتأكيد على بدايته القوية مع النادي الملكي بعد عودته لمقعد الإدارة الفنية للفريق، كما أنه يسعى لكسر عقدة ملعب كامب نو التي لازمته طوال مسيرته التدريبية.

ولم ينجح أنشيلوتي في الفوز على برشلونة بملعب كامب نو خلال مسيرته التدريبية الطويلة، سواء مع ميلان أو باريس سان جيرمان أو ريال مدريد.

وخسر المدرب الإيطالي في ولايته الأولى مع ريال مدريد مرتين في كامب نو، كانت الأولى بنتيجة (2-1) في موسم (2013-2014)، وكانت الثانية بالنتيجة في موسم (2014-2015).

كلاسيكو الليغا: كومان يحلم بالفوز الأول.. وأنشيلوتي يطمح لكسر عقدة تاريخية
أنشيلوتي أثناء مواجهة شاختار في دوري الأبطال. المصدر: رويترز

وخلال تدريب ميلان، تلقى أنشيلوتي هزيمة في كامب نو عام 2004 خلال دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، كما انتهى لقاء ذهاب نصف نهائي الأبطال عام 2006 بدون أهداف.

وأثناء قيادته لباريس سان جيرمان الفرنسي، عجز أنشيلوتي أيضًا عن تحقيق الفوز في كامب نو على برشلونة، حيث حسم التعادل السلبي مواجهة الفريقين في دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.