Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

من بنزيمة إلى رونالدو.. نجوم انتقلوا من الملاعب إلى ساحات القضاء

بنزيمة ينضم لقائمة طويلة من النجوم في ساحات المحاكم

image

بنزيمة أثناء مواجهة إسبانيول في الليغا. المصدر: رويترز

باريس (أخبار الآن) - 20/10/2021 . 15:18

بنزيمة يمثل أمام المحكمة في قضية ابتزاز فالبوينا

يمثل النجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، أمام محكمة في فرساي اليوم الأربعاء بتهمة التواطؤ بمحاولة الابتزاز بشريط جنسي عام 2015 لزميله السابق في صفوف منتخب الديوك ماتيو فالبوينا.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، يواجه النجم البالغ من العمر 33 عامًا عقوبة سجن تصل إلى 5 سنوات وغرامة قدرها 75 ألف يورو، في القضية التي يُحاكم فيها أربعة رجال آخرين بتهمة محاولة الابتزاز، حيث يحاكم أحدهم أيضًا بتهمة خيانة الأمانة.

بنزيمة ينضم لقائمة طويلة من النجوم في ساحات المحاكم

وينضم بنزيمة إلى قائمة طويلة من نجوم كرة القدم الذين انتقلوا من الملاعب إلى ساحات القضاء خلال السنوات الأخيرة، وخضعوا للمحاكمة في قضايا أخلاقية.

وكان الدولي الفرنسي لوكاس هيرنانديز، مدافع بايرن ميونخ الألماني، آخر اللاعبين الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية، حيث أعلنت محكمة العدل العليا في مدريد أن القضاء الإسباني أمر بسجن اللاعب لعدم احترامه إجراء الإبعاد المفروض عليه بعد مشاجرة مع صديقته في عام 2017.

من بنزيمة إلى رونالدو.. نجوم انتقلوا من الملاعب إلى ساحات القضاء
لوكاس هيرنانديز بقميص بايرن ميونخ. المصدر: AFP

وكان اللاعب البالغ 25 عامًا قد اعتُقل قبل 4 سنوات لانتهاكه أمر محكمة يمنعه من الاتصال بصديقته بعد مشادة عنيفة بينهما في عام 2017 نُقلت على إثرها صديقته إلى المستشفى مع إصابات طفيفة. ثم حُكم على هيرنانديز في شهر ديسمبر من عام 2019 بالسجن 6 أشهر لخرقه أمر التقييد.

وفي قضية مشابهة، غرّمت محكمة في ميونخ المدافع الألماني جيروم بواتينغ، بمبلغ قدره 1.8 مليون يورو في شهر سبتمبر الماضي، كحكم في قضية اتهامه بالعنف تجاه شريكته السابقة ووالدة طفليه.

واعتبر القضاة بواتينغ مذنبًا بالاعتداء والضرب بعد يوم كامل من جلسة الاستماع، وغرّموه مبلغ 30 ألف يورو مضروبًا بثلاثين ضعفًا.

من بنزيمة إلى رونالدو.. نجوم انتقلوا من الملاعب إلى ساحات القضاء
المدرب الويلزي ريان غيغز. المصدر: Getty

كما كان الويلزي ريان غيغز، نجم مانشستر يونايتد السابق، متهمًا في قضية مماثلة أطاحت به من على رأس القيادة الفنية لمنتخب بلاده في شهر أبريل الماضي.

وكان ممثلو الادعاء العام قد أعلنوا في أبريل الماضي أنه تم توجيه تهمة الاعتداء على امرأتين لمدرب منتخب ويلز السابق، ليمثل بعد ذلك أمام محكمة مانشستر وسالفورد.

أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فقد اتهمته عارضة الأزياء السابقة الأمريكية كاثرين مايورغا باغتصابها عام 2009 في غرفة أحد فنادق لاس فيغاس، وهي مزاعم نفاها نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي.

من بنزيمة إلى رونالدو.. نجوم انتقلوا من الملاعب إلى ساحات القضاء
كريستيانو رونالدو بقميص مانشستر يونايتد. المصدر: AFP

وبعد سنوات أمام المحاكم، أوصى قاضٍ أمريكي في شهر أكتوبر الجاري برفض الدعوى المقدمة ضد رونالدو وعدم توجيه الاتهام للاعب لعدم كفاية الأدلة.

وكان النجم البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان، متهمًا في قضية مماثلة لما حدث مع رونالدو، حيث أدعت سيدة برازيلية أنه قام بإغتصابها في صيف عام 2019 في أحد فنادق العاصمة الفرنسية.

من بنزيمة إلى رونالدو.. نجوم انتقلوا من الملاعب إلى ساحات القضاء
نيمار بقميص منتخب بلاده. المصدر: AFP

وبعد ذلك تم حفظ القضية من قِبل القضاء البرازيلي، بطلب من النيابة بداعي غياب الأدلة والتناقضات في شهادة السيدة البرازيلية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.