Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

فضيحة التحرش باللاعبات تزلزل الدوري الأمريكي للسيدات

02/10/2021 . 18:08

توابع واسعة لزلزال التحرش باللاعبات في الدوري الأمريكي

Featured Image

جانب من منافسات الدوري الأمريكي للسيدات. المصدر: رويترز

لوس أنجلوس (أ ف ب)

توابع واسعة لزلزال التحرش باللاعبات في الدوري الأمريكي

استقالت ليزا بيرد، مفوّضة رابطة دوري كرة القدم الأمريكي للسيدات، نتيجة ضغوطات بسبب طريقة تعاملها مع مزاعم سلوك جنسي لأحد المدربين، بحسب ما أعلنت الرابطة مساء الجمعة.

وجاء قرار استقالة بيرد بعد إعلانها إرجاء مباريات نهاية الأسبوع من دوري السيدات في مختلف أنحاء البلاد. وقالت الرابطة في بيان دون أن تسمّي بديلاً لبيرد: ”تلقت رابطة الدوري وقبلت استقالة ليزا بيرد كمفوّضة لها“.

وجاءت استقالة بيرد بعد يوم من إقالة نادي نورث كارولينا كورادج مدرّبه بول رايلي بسبب ما وصفه الفريق بأنهمزاعم خطيرة متعلقة بسوء السلوك“.

وقالت بيرد الجمعة قبل استقالتها: ”كان هذا الأسبوع ومعظم الموسم صادمًا للغاية للاعباتنا وموظفينا، واتحمّل كامل المسؤولية للدور الذي لعبته“.

وأضافت في بيان أبرزته وكالةفرانس برس“: ”أنا آسفة جدًا للألم الذي يشعر به كثر، إدراكًا لتلك الصدمة، قرّرنا عدم دخول الميدان نهاية هذا الأسبوع كي نمنح الجميع بعض المساحة للتفكير“.

وجاءت إقالة المدرب الإنكليزي بول رايلي (58 عامًا) بعد تفصيل موقعذي أثلتيكسوء سلوكه الجنسي الواسع النقاط والذي امتدت على أندية ودوريات عدّة منذ العام 2010.

وكان رايلي ثاني مدرب في الدوري يقال هذا الأسبوع بعد إنهاء الرابطة عقد ريتشي بورك مدرب واشنطن سبيريت، بعد تحقيق في مزاعم إساءة لفظية وعاطفية.

وكانت النجمتان الدوليتان أليكس مورغان وميغان رابينو من بين منتقدي تعامل رابطة الدوري مع مزاعم رايلي. وغرّدت مورغان: ”الخلاصة: قومي بحماية لاعبيك.. افعلي الشيء الصحيح أيتها الرابطة“.

وبدورها، غرّدت رابينو: ”الرجال، يحمون الرجال الذين يسيئون إلى النساء. سأقولها مرة أخرى، الرجال، يحمون الرجال، الذين يسيئون إلى النساء“.

فضيحة التحرش باللاعبات تزلزل الدوري الأمريكي للسيدات
جانب من منافسات الدوري الأمريكي للسيدات. المصدر: رويترز

فيفا يصدر بيانًا بشأن فضيحة التحرش باللاعبات

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاقد أعلن مساء الجمعة فتح تحقيقات بشأن ادعاءات بتعرض لاعبات في الدوري الأمريكي لكرة القدم للسيدات، للتحرش والإساءات الجنسية.

وذكر الفيفا في بيان أصدره مساء الجمعة: ”الفيفا يشعر بقلق شديد إزاء حالات البلاغ التي تقدمت بها عدة لاعبات مؤخرًا في الولايات المتحدة الأمريكية“.

وأضاف البيان: ”نظرًا لحساسية وخطورة ادعاءات اللاعبات، يمكننا إعلان أن الجهات القضائية في الفيفا تنظر الأمر بنشاط وقد فتحت تحقيقًا أوليًا. في هذا الإطار، سيتواصل الفيفا مع الجهات المعنية، من بينها الاتحاد الأمريكي لكرة القدم ورابطة الدوري، للحصول على مزيد من المعلومات حول مختلف المخاوف المتعلقة بالحماية وإدعاءات الإنتهاكات التي أثيرت مؤخرًا“.

وتابع الفيفا في بيانه: ”عندما يتعلق الأمر بسوء السلوك في كرة القدم، نود أن نكرر أن موقف الفيفا واضح في الصدد ومفاده أن أي شخص يُدان بسوء السلوك والإساءة في كرة القدم سيجرى تقديمه إلى العدالة ومعاقبته وإقصاؤه من اللعبة“.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.