كيروش يقرر استبعاد ثنائي الأهلي من قائمة الفراعنة

أثار المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، جدلًا واسعًا بين الجماهير المصرية، بعد إعلان قائمة الفراعنة التي تستعد لمواجهة ليبيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقرر المدرب البرتغالي استبعاد ثنائي الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة من القائمة، وهو القرار الذي أثار علامات استفهام عديدة في مصر.

وشارك الثنائي أثناء مواجهة ليبيريا الودية التي أقيمت مساء أمس الخميس، وتمكن محمد شريف من تسجيل ثنائية قاد بها الفراعنة للفوز، ثم فوجئ الجمهور المصري بقرار استبعاد اللاعبين من القائمة بعد المباراة بأقل من يوم واحد.

قرار كيروش يثير جدلًا واسعًا في مصر

وقالت وسائل إعلام مصرية أن قرار كيروش باستبعاد ثنائي الأهلي جاء بسبب رغبته في منح اللاعبين قسطًا من الراحة، بعد أن خاضا عددًا كبيرًا من المباريات خلال الفترة الماضية، وأنه قرر تخفيف الحمل البدني عليهما من أجل تأهيلهما للمباريات القادمة في التصفيات.

ولكن لم تقتنع الجماهير المصرية بالقرار، وانهالت التعليقات من جانب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي انتقدت قرار المدرب البرتغالي الذي يخطو أولى خطواته مع الفراعنة.

وقال مغردون على موقع تويتر أن استبعاد الثنائي، شريف وأفشة، ليس له أي مبرر مقنع، خاصة وأنهما من العناصر الأساسية والمؤثرة في تشكيلة المنتخب المصري، كما أن الفريق يحتاج لجهودهما في هذه المرحلة الهامة من التصفيات.

وكان كيروش قد تولى مهمة تدريب الفراعنة بعد إقالة المدرب المصري حسام البدري من منصبه، في أعقاب التعادل أمام الغابون في الجولة الماضية من تصفيات المونديال.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهتين حاسمتين أمام منتخب ليبيا متصدر المجموعة، حيث يضع الفراعنة نصب أعينهم افتكاك الصدارة قبل الجولتين الأخيرتين في المجموعة.

كيروش يستبعد ثنائي الأهلي ويثير جدلاً واسعاً في مصر

المدرب البرتغالي أثناء مؤتمر تقديمه في مصر. المصدر: رويترز

وجاءت قائمة منتخب مصر لمواجهة ليبيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد بسام، محمد صبحي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد فتحي، أحمد حجازي، باهر المحمدي، محمود حمديالونش، ياسر ابراهيم، أحمد أبو الفتوح، أيمن أشرف.

خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية، طارق حامد، حمدي فتحي.

الوسط المهاجم: أحمد سيدزيزو، محمد صلاح، عبد الله السعيد، ابراهيم عادل، رمضان صبحي، عمر مرموش.

خط الهجوم: أحمد حسنكوكا، مصطفى محمد.