دوري أبطال أوروبا يستمر في تقديم مواجهات قوية

  • يوفنتوس يصطدم بتشيلسي حامل اللقب في قمة الدور
  • برشلونة يسعى لتحقيق فوزه الأول على حساب بنفيكا
  • مانشستر يونايتد يواجه فياريال ورونالدو يحلم بتحقيق رقم قياسي

 

تستأنف اليوم مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا بمواجهات قوية لعمالقة الكرة الأوروبي

حيث سيستضيف اتالانتا الايطالي يونغ بويز السويسري كما سيستضيف زينيت سان بيترسبرغ الروسي مالمو السويدي، فيما يواجه بايرن ميونيخ دينامو كييف في مباراة تعتبر سهلة على الورق للعملاق البافاري

وسوف يستضيف فولفسبورغ فريق إشبيلية، أما ريد بول سالزبورغ النمساوي سيستضيف ليل الفرنسي

في أقوى المباريات بنفيكا البرتغالي سيستضيف برشلونة، ومانشستر يونايتد سيستضيف فياريال، ويوفنتوس سيستضيف البطل تشيلسي

وستقام المواجهة على ملعب الأليانز ستادوم في تورينو، ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط من فوزه على مالمو السويدي (3-0)، بينما يأتي البلوز بالمركز الثاني بنفس عدد النقاط بعد الفوز على زينيت سان بطرسبرج الروسي بنتيجة (1-0).
كما أن هناك غيابات هامة على مستوى الفريقين، يوفنتوس يدخل اللقاء بدون ثنائي الهجوم باولو ديبالا و كذلك الفارو موراتا بسبب الاصابة، كما ان الويلزي آرون رامسي يعاني من اجهاد عضلي و تم استبعاده ايضا من قائمة المباراة.

أما تشيلسي يدخل اللقاء بدون خدمات ريس جيمس وكريستيان بوليسيتش وماسون ماونت أمام يوفنتوس بسبب الإصابة لكن الغياب الابرز عن صفوف البلوز هو غياب نجم الوسط الفرنسي نغولو كانتي بسبب اعلان اصابته بفيروس كورونا يوم أمس.

وتبدو التشكيلة المتوقعة:

يوفنتوس: تشيزني – ساندرو – دي ليخت – بونوتشي – كوادرادو – رابيو – لوكاتيلي – بينتانكور – كييزا – كولوسيفسكي – كين.

تشيلسي: ميندي – كريستينسن – سيلفا – روديجر – ألونسو – كوفاسيتش – جورجينيو – أزبيلكويتا – زياش – هافيرتز – لوكاكو.

وفي مواجهة بنفيكا وبرشلونة، استهل البلوغرانا مشواره في البطولة، بالهزيمة على أرضه أمام بايرن ميونخ (3-0) و إذا خسر اليوم ستتعقد حساباته كثيرا في المجموعة

وتُعد المباراة ذات أهمية كبرى للمدرب كومان، الذي بات مستقبله محل شك كبير داخل القلعة الكتالونية بسبب النتائج السيئة، والتي كسرها الفريق بالفوز بثلاثية نظيفة الأحد الماضي، على ليفانتي بالليغا.

ويُدرك الهولندي ضرورة مواصلة الانتصارات من أجل عودة الاستقرار، وإلا سيجد نفسه خارج النادي الكتالوني.

في المقابل، يدخل الفريق البرتغالي المباراة منتشيا بانتصاراته المحلية المتتالية وتربعه منفردا على صدارة ترتيب الدوري،

رغم أن بنفيكا بدأ مشواره في دوري الأبطال بتعادل مخيب ضد دينامو كييف الأوكراني سلبيًا، إلا أنه على المستوى المحلي يسير بخطى ثابتة وناجحة، حيث يعتلي صدارة جدول الترتيب بالعلامة الكاملة بعد 7 جولات.

ويقود بنفيكا فنيًا المدرب البرتغالي خورخي غيسوس المخضرم، والذي يواجه عقدة أمام برشلونة، حيث لم يذق طعم الانتصار من قبل أمام الفريق الكتالوني.

وواجه غيسوس برشلونة في 4 مباريات سابقة، تلقى 3 هزائم، وتعادل في مباراة وحيدة..

وسيستعيد الهولندي رونالد كومان خدمات لاعب الوسط الواعد بيدرو جونزاليس “بيدري” بعد شفائه من الإصابة، وكذلك الهولندي فرينكي دي يونج الذي غاب عن مباراة ليفانتي في الليجا بداعي الإيقاف، فضلا عن سيرجي روبرتو

الذي أبعدته آلام المعدة أيضا عن مباراة الليجا، بينما سيستمر غياب كل من الفرنسي عثمان ديمبيلي والنجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والدنماركي مارتين برايثوايت للإصابة.

لكن العنصر الأهم يبقى عودة أنسو فاتي الذي غاب لعشرة اشهر بسبب الاصابة و عاد في مباراة برشلونة الاخيرة امام ليفانتي و سجل هدف رغم دخوله كبديل في الشوط الثاني