بيان مشترك من ريال مدريد وبرشلونة ردًا على رابطة الليغا

  • أزمة اتفاقية رابطة الليغا والصندوق الاستثماري لازالت مستمرة.
  • تمسك برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بيلباو بالرفض.
  • البيان يؤكد أن الاتفاقية تنتهك اللوائح والقوانين.

أصدر ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو بيانًا مشتركًا، مساء الجمعة، لإعلان رفض الأندية الثلاثة لاتفاق رابطة الدوري الإسباني مع صندوق ”CVC“ الاستثماري.

وقال البيان الرسمي الذي نشره ريال مدريد عبر موقعه الإلكتروني: ”تعلن أندية أتلتيك بيلباو، وبرشلونة، وريال مدريد اعتراضها على الاتفاق الذي اعتمدته جمعية رابطة الدوري الإسباني يوم 12 أغسطس 2021، والذي يتعلق بالصفقة بين الرابطة وصندوق الاستثمار الدولي (CVC)“.

وأضاف البيان: ”نرفضه بصفته اتفاقًا ينتهك أحكام اللوائح المعمول بها (وعلى وجه الخصوص، من بين أمور أخرى، المرسوم الملكي بقانون 5/2015)“.

وواصلت الأندية في البيان: ”لقد تم اعتماده في إطار إجراء لا يتوافق مع القانون ولا يحترم الحد الأدنى من الضمانات المطلوبة لهذه الأغراض، لا سيما في صفقة بتلك الأهمية والمدة“.

بيان ريال مدريد وبرشلونة يهاجم الاتفاقية

وكانت الجمعية العمومية لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم قد أقرت الاتفاقية مع صندوق ”CVC“ الاستثماري، ويتيح الاتفاق حصول الأندية على مليارين و667.5 مليون يورو، وهو مبلغ سيتقلص إلى مليارين و100 بسبب رفض ريال مدريد وبرشلونة.

ومقابل هذه الأموال، سيتعين على الأندية تخصيص حوالي 70% من الموارد التي تتلقاها في إطار هذا المشروع إلى عمليات مرتبطة بتطويرها على مستوى البنية التحتية، ويمكنها تخصيص حتى 15% في صفقات اللاعبين و15% لإعادة هيكلة ديونها المالية.

وفي المقابل، سوف يستفيد الصندوق من حوالي 11% من عقود الشركات مع رابطة الدوري الإسباني ونسبة أخرى من عوائد البث التلفزيوني لمدة 50 سنة مقبلة.