صلاح يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا بقميص الريدز

  • النجم المصري يهدر ركلة جزاء ويسجل هدفًا أمام ميلان.
  • ليفربول يحقق فوزًا ثمينًا على حساب ميلان في قمة مثيرة.
  • ليفربول يتربع على صدارة مجموعته من الجولة الأولى.

حقق فريق ليفربول الإنكليزي فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب آنفيلد، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتقدم الريدز بهدف في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة بأقدام فيكايو توموري مدافع ميلان، بعدما ارتطمت به تسديدة الظهير ترينت ألكسندر أرنولد.

وكاد ليفربول أن يضاعف النتيجة بعد خمسة دقائق فقط من هدفه الأول، حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفريق انبرى لتسديدها النجم المصري محمد صلاح، ولكن نجح مايك مايغنان حارس ميلان في التصدي لها.

صلاح يعادل إنجاز جيرارد الأوروبي بقميص ليفربول

النجم المصري أهدر ركلة جزاء. المصدر: AFP

صلاح يهدر ركلة جزاء للمرة الثانية بقميص الريدز

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فقد أهدر النجم المصري ضربة جزاء للمرة الثانية فقط، من أصل 19 ركلة نفذها بقميص ليفربول، حيث كانت المرة الأولى في أكتوبر 2017، أمام هيدرسفيلد في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ونجح ميلان في استغلال الموقف والعودة للمباراة، وأحرز هدف التعادل في الدقيقة 42 عن طريق الكرواتي آنتي ريبيتش.

وواصل الفريق الإيطالي ضغطه بعد إدراك التعادل، حتى نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط عن طريق إبراهيم دياز، لينتهي الشوط الأول بتقدم الروسونيري.

صلاح يعادل إنجاز جيرارد الأوروبي بقميص ليفربول

لاعبو ميلان يحتفلون بالهدف الثاني. المصدر: رويترز

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح صلاح في تعويض ركلة الجزاء الضائعة وأحرز هدف التعادل للريدز في الدقيقة 49.

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فقد بات صلاح يتشارك صدارة هدّافي ليفربول في ملعب آنفيلد بمسابقة دوري أبطال أوروبا بكافة مسمياتها، مع قائد الفريق الأسطوري ستيفن جيرارد، برصيد 14 هدفًا لكل منهما.

وفي الدقيقة 69، نجح لاعب الوسط جوردان هيندرسون في تسجيل هدف الفوز لتشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب، لينتزع للريدز ثلاث نقاط مثيرة.

وبهذه النتيجة، تربع ليفربول على صدارة المجموعة بعد أن افتتح مشواره بفوز ثمين أهداه ثلاث نقاط، بينما يتذيل ميلان ترتيب المجموعة بلا رصيد.