ميدفيديف يتوج بلقب أمريكا المفتوحة للتنس

  • اللاعب الروسي يقتنص لقب أمريكا المفتوحة.
  • ميدفيديف يحرم ديوكوفيتش من إنجاز تاريخي.
  • ديوكوفيتش يفشل في تكرار إنجاز رود ليفر.

توج الروسي دانيل ميدفيديف بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، وذلك بعد تغلبه على المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش، مساء الأحد، في نهائي البطولة بثلاث مجموعات نظيفة.

وحسم النجم الروسي المباراة بنتيجة (6-4) و(6-4) و(6-4)، لينهي حلم ديوكوفيتش في التتويج بجميع بطولات الغراند سلام الأربع في عام واحد.

كما وجّه ميدفيديف ضربة مؤلمة لديوكوفيتش، وحرمه من الانفراد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين تتويجًا ببطولات الغراند سلام برصيد 21 لقبًا، حيث كان يطمح النجم الصربي لفض الشراكة مع السويسري روجر فيدرر والإسباني رافائيل نادال اللذان يملكان في رصيدهما 20 لقبًا.

وكاننولييحلم بالتتويج بلقب الغراند سلام الرابع هذا العام، وتكرار ما فعله رود ليفر الذي نجح في تحقيق هذا الإنجاز لآخر مرة في عام 1969.

ميدفيديف يوجّه ضربة مؤلمة لأحلام ديوكوفيتش

ولكن نجح ميدفيديف في حسم المباراة لصالحه بتفوق كاسح، ليتوج بأول لقب في بطولات الغراند سلام خلال مسيرته على ملاعب التنس.

ميدفيديف ينهي أحلام ديوكوفيتش ويتوج بلقب أمريكا المفتوحة

النجم الروسي يحتفل باللقب. المصدر: AFP

وانهمرت دموع ديوكوفيتش، قبل نهاية المباراة، بعدما قلّص الفارق في المجموعة الثالثة إلى 5-4، وهتفت له الجماهير أثناء فترة الاستراحة، فلم يتمالك اللاعب الصربي دموعه وظل يبكي حتى بعد بداية الشوط الأخير.

ميدفيديف ينهي أحلام ديوكوفيتش ويتوج بلقب أمريكا المفتوحة

ديوكوفيتش أثناء المباراة. المصدر: AFP

وتأتي هذه الضربة لتكمل الفترة السيئة التي يمر بها النجم الصربي منذ تتويجه بلقب بطولة ويمبلدون في شهر يوليو الماضي، حيث كان قد فشل في التتويج بأي ميدالية أولمبية خلال دورة طوكيو 2020.

ميدفيديف ينهي أحلام ديوكوفيتش ويتوج بلقب أمريكا المفتوحة

نولي عاش لحظات عصيبة خلال النهائي. المصدر: AFP