Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

جولة البريميرليغ.. عودة رونالدو والحظر البرازيلي في صدارة المشهد

10/09/2021 . 22:45

ظهور رونالدو الأول يتصدر المشاهد المرتقبة في جولة الدوري الإنكليزي

Featured Image

كريستيانو رونالدو في تدريبات مانشستر يونايتد. المصدر: Getty

لندن (أ ف ب)

جولة البريميرليغ.. الجميع يترقب ظهور رونالدو الأول

  • كريستيانو رونالدو يستعد لظهوره الأول بقميص مانشستر يونايتد.
  • النجم البرتغالي يسعى لبداية قوية في مستهل مشواره مع الفريق.
  • الحظر البرازيلي يثير قلق أندية الدوري الإنكليزي بعد التوقف الدولي.

يبدأ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حقبته الثانية مع فريقه مانشستر يونايتد مساء السبت، عندما يستضيف الشياطين الحمر فريق نيوكاسل يونايتد في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وصنع رونالدو اسمه كنجم عالمي في 6 سنوات مليئة بالألقاب مع مانشستر يونايتد في الفترة بين عامي 2003 و2009 قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية آنذاك.

يوفنتوس يكشف أسباب فشل انتقال رونالدو لمانشستر سيتي
رونالدو يوقع عقود انضمامه لمانشستر يونايتد. المصدر: Getty

ويعود النجم البرتغالي إلى مانشستر وهو يبلغ من العمر 36 عامًا مع خمسة تتويجات بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ومثلها في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ولكنه لا يزال متعطشًا للأهداف.

ومع ذلك، فإن يونايتد الذي يستضيف نيوكاسل السبت، لم يعد ذلك الفريق الذي لا يقهر والذي تركه رونالدو تحت قيادة السير أليكس فيرغوسون.

ومنذ اعتزال فيرغوسون التدريب في 2013، فشل الشياطين الحمر في الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز. لكن لاعب الوسط النادي الدولي البرتغالي الآخر برونو فرنانديز يعتقد أن الفريق بأكمله سيستلهم من اللعب إلى جانب أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق.

وقال فرنانديز: ”نحن نعلم أن الحماس سيكون كبيرًا جدًا، الجميع يعرف أن كريستيانو في بيته. الجميع سعداء جدًا بعودته، واللاعبون أيضًا“.

وبعد بداية واعدة جمع خلالها 7 نقاط من 3 مباريات، يتقاسم يونايتد المركز الثاني مع 4 فرق بفارق نقطتين عن توتنهام المتصدر.

ويطمح مانشستر يونايتد إلى استغلال المعنويات المهزوزة لدى نيوكاسل الذي يحتل المركز السابع عشر برصيد نقطة واحدة فقط، وبالتالي البقاء بالقرب من توتنهام المرشح لمواصلة انطلاقته المثالية وتحقيق فوزه الرابع تواليًا أمام جاره كريستال بالاس الرابع عشر برصيد نقطتين.

جولة البريميرليغ.. عودة رونالدو والحظر البرازيلي في صدارة المشهد
صورة رونالدو على واجهة ملعب أولد ترافورد. المصدر: AFP

الحظر البرازيلي يثير قلق الجميع الأندية قبل جولة البريميرليغ

ويعتبر مانشستر يونايتد أحد خمسة أندية في الدوري الإنكليزي الممتاز المهددة لخسارة خدمات اللاعبين الدوليين البرازيليين الذين لم يتم تحريرهم للعب مع منتخباتهم الوطنية في النافذة الدولية بسبب قواعد فيروس كورونا الصارمة، خصوصًا على الدول المتواجدة في المناطق الحمراء.

ورفض العديد من أندية الدوري الإنكليزي الممتاز الترخيص للاعبين الدوليين للالتحاق بمنتخباتهم الوطنية بسبب السفر إلى دول تقع في المنطقة الحمراء، الأمر الذي كان سيؤدي إلى الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند العودة إلى بريطانيا، بسبب قواعد مكافحة كوفيد-19.

وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إنه طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاتطبيق اللوائح التي تمنع اللاعبين لمدة خمسة أيام بعد فترة توقف دولية إذا لم يتم الترخيص لهم من قبل أنديتهم للدفاع عن ألوان منتخباتهم الوطنية.

جولة البريميرليغ.. عودة رونالدو والحظر البرازيلي في صدارة المشهد
روبيرتو فيرمينو وفابينيو في تدريبات ليفربول. المصدر: رويترز

وبالتالي يواجه فريد (مانشستر يونايتد)، إيدرسون وغابريال جيسوس (مانشستر سيتي)، أليسون وفابينيو وروبرتو فيرمينو (ليفربول)، وتياغو سيلفا (تشيلسي) ورافينيا (ليدز يونايتد) خطر الغياب عن المرحلة الرابعة.

ويستمر هذا الإجراء حتى 14 سبتمبر، وقد يغيب فريد وتياغو سيلفا عن أول مباراة لفريقيهما في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

من ناحية أخرى، لم يتقدم الاتحاد البرازيلي بطلب لاستهداف مهاجم إيفرتون ريشارليسون، لأن فريقه سمح له بالمشاركة في أولمبياد طوكيو، حيث فازت البرازيل بالميدالية الذهبية.

جولة البريميرليغ.. عودة رونالدو والحظر البرازيلي في صدارة المشهد
ريتشارليسون بقميص إيفرتون. المصدر: رويترز

في المقابل، اختار أستون فيلا السماح لإميليانو مارتينيس وإميليانو بوينديا باللعب مع الأرجنتين في أول مباراتين من المباريات الثلاث المقررة في التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، بينما انضم كريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو إلى الألبيسيليستي من دون موافقة فريقهما توتنهام الذي ينوي معاقبتهما عند عودتهما.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.