ميسي سعيد بعودة الجماهير للمدرجات في الأرجنتين

  • ليو يتطلع للاحتفال الذي طال انتظاره مع جماهير الأرجنتين.
  • البرغوث يروي لحظات التتويج بلقب كوبا أمريكا في ماراكانا.
  • ليو يتحدث عن معاناته الطويلة مع المنتخب قبل التتويج الأول.

أعرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن سعادته بعودة الجماهير إلى الملاعب عشية مواجهة منتخب بلاده لبوليفيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022، ما سيسمح لمنتخب بلاده بالاحتفال مع جمهوره بإحراز كأس كوبا أمريكا التي توج بها في يوليو الماضي.

وقال البرغوث الأرجنتيني في تصريحات لشبكةإي أس بي أنالأمريكية: ”إنه أمر جنوني تمامًا. لكن للأسف لن يكون الملعب ممتلئًا بالكامل بسبب الجائحة“.

وسمحت السلطات الأرجنتينية بحضور حوالي 30 في المئة من سعة ملعب مونومنتال في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس أي 21 ألف متفرج.

وهي المرة الأولى التي تشهد بها المدرجات حضورًا جماهيريًا في الأرجنتين منذ القيود التي فرضت في مارس 2020 عندما بدأت جائحة كوفيد-19 تنتشر حول العالم.

وأضاف النجم الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 6 مرّات: ”ستكون اللحظة استعراضية بالنسبة لنا، اتطلّع للمشاركة فيها“.

وكان ليو قد أحرز باكورة ألقابه في صفوف المنتخب الأرجنتيني الأول عندما قاده إلى الفوز على البرازيل بهدف دون رد في عقر دارها ملعب ماراكانا في المباراة النهائية لكوبا أمريكا في 10 يوليو الماضي.

كما كان أوّل لقب للمنتخب الأرجنتيني منذ عام 1993 في المسابقة القارية، لكن اللاعبين وأنصار المنتخب شعروا بالخيبة لعدم تمكنهم من الاحتفال بهذا التتويج.

ميسي: الصحافة عاملتني كفاشل.. ولم أصدق ما حدث في ماراكانا

ليو في تدريبات منتخب الأرجنتين. المصدر: AFP

ميسي: مجموعة من الصحفيين عاملوني كفاشل

وتابع الأسطورة الأرجنتيني: ”كل هذه الأمور أصبحت وراءنا الآن، الحياة تستمر لكن مع راحة البال بأنني حققت الحلم الذي طالما هرب مني مرات عدة، وذلك في إشارة إلى خسارته أربع مباريات نهائية مع منتخب بلاده في البطولات الكبرى (3 مرات في كوبا أمريكا أعوام 2007 و2015 و2016، ونهائي مونديال 2014).

وأردف: ”بعد الكثير من المعاناة فإن الفوز بلقب مع المنتخب الوطني أمر استثنائي.. هناك مجموعة من الصحفيين عاملوني كفاشل وأنني لا أتحمل مسؤولية قميص المنتخب الوطني“.

ميسي: الصحافة عاملتني كفاشل.. ولم أصدق ما حدث في ماراكانا

ليو بقميص منتخب بلاده. المصدر: AFP

وفي سؤال عن مشاعره بعد تتويج باللقب القاري، أجاب ليو: ”لم أكن أصدّق ما حدث. كنت أحلم بإحراز هذا اللقب بقوّة وبالتالي لم أفهم ما كان يحدث لي. كان بمثابة الحلم، كانت لحظة رائعة والآن أكثر من أي وقت مضى عندما أرى الصور لأنه في تلك اللحظات كنت ضائعًا“.

ويسعى المنتخب الأرجنتيني من خلال مباراة بوليفيا إلى تعزيز آماله في المشاركة في مونديال 2022، علمًا بأنه يحتل المركز الثاني في المجموعة الموحّدة برصيد 15 نقطة، بفارق 6 نقاط عن البرازيل المتصدّرة.