منتخب ليبيا يبهر الجميع في تصفيات المونديال

  • المنتخب الليبي يخطف الأضواء في التصفيات الإفريقية.
  • ليبيا تجمع العلامة الكاملة في الجولتين الإفتتاحيتين للتصفيات.
  • المنتخب الليبي يستعد لملاقاة مصر في اختبار حاسم.

نجح منتخب ليبيا في الظهور بأفضل صورة ممكنة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث نجح في التربع على صدارة مجموعته بالعلامة الكاملة بعد مرور أول جولتين من التصفيات.

وخطف المنتخب الليببي الأضواء في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال بقيادة مدربه الإسباني خافيير كليمني، حيث حقق انتصارين وجمع 6 نقاط بأداء مقنع.

وافتتح المنتخب الليبي مشواره بفوز ثمين على حساب الغابون في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، حيث أحرز له علي رمضان سلامة الهدف الأول، بينما أضاف سند الورفلي الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، ليقتنص ثلاث نقاط وضعته في قلب المنافسة في المجموعة السادسة مبكرًا.

وفي الجولة الثانية، أثبت المنتخب الليبي أن الفوز في الجولة الأولى لم يكن مجرد ضربة حظ في الدقائق الأخيرة، حيث عاد من أرض أنغولا بالثلاث نقاط أيضًا، بعدما حقق الفوز بهدف أحرزه عمر الخوجة في لواندا.

منتخب ليبيا يجمع العلامة الكاملة ويتربع على الصدارة

وتتصدر ليبيا المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن جارتها في شمال إفريقيا مصر، التي تليها الغابون بنقطة وحيدة، فيما تتذيل أنغولا المجموعة بعد أن خسرت المباراتين.

ويعد المنتخب الليبي واحدًا من 4 منتخبات فقط في المجموعات الـ10 بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال نجحت في تحقيق الفوز خلال أول جولتين، إلى جانب منتخبات تونس ونيجيريا والسنغال

ويستعد المنتخب الليبي لاختبار الحقيقة، عندما يواجه نظيره المصري في شهر أكتوبر المقبل من أجل حسم الصدارة.

وستقام مباراة المنتخبين في الجولة الثالثة على أرض الفراعنة يوم التاسع من شهر أكتوبر المقبل، بينما تستضيف ليبيا مباراة الجولة الرابعة يوم الثاني عشر من الشهر ذاته.

ويأمل المنتخب الليبي في تحقيق نتيجة إيجابية وتجنب الخسارة أمام جاره المصري في المباراتين الحاسمتين، من أجل الاقتراب أكثر من إنهاء هذه المرحلة من التصفيات في صدارة المجموعة.

ويسعى المنتخب الليبي لاستغلال الفترة الانتقالية التي يمر بها منتخب مصر، حيث أقال الاتحاد المصري لكرة القدم المدرب حسام البدري من منصب المدير الفني للمنتخب بعد التعادل مع الغابون.

وستكون مواجهة ليبيا هي المباراة الأولى للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش على رأس الإدارة الفنية للفراعنة، وذلك بعد أن تم تعيينه في هذا المنصب مساء اليوم الأربعاء.