لابورتا يؤكد تمسكه بمشروع السوبر ليغ

  • رئيس برشلونة يؤكد أن دوري السوبر الأوروبي لم يمت.
  • رئيس النادي الكتالوني يتمسك بإحياء الفكرة مرة أخرى.
  • ثلاثي السوبر ليغ يأمل في إطلاق البطولة بعد التأكد من سلامة موقفهم القانوني.

أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أن مشروع دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم لم يمت بعد، وذلك رغم انسحاب معظم الأندية المؤسسة له في وقت سابق هذا العام.

وأكدت رابطة الأندية الأوروبية الشهر الماضي أن تسعة أندية من 12 ناديًا استعادت عضويتها بالرابطة بعد انضمامها لمقترح دوري السوبر الأوروبي الانفصالي قبل انهيار المشروع، بينما يبقى ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس خارج الرابطة.

ولم تقبل الأندية الثلاثة العودة للرابطة التي تمثل مصالح الأندية المحترفة في الاتحاد الأوروبييويفاإذ تتمسك بالأمل في إحياء المشروع بعد فشل إطلاقه في أبريل الماضي.

لابورتا يتمسك بحلم السوبر ليغ ويرفض الاستسلام لضغط يويفا

رئيس برشلونة يرفض الاستسلام لضغوطات يويفا. المصدر: رويترز

لابورتا: ثلاثي السوبر ليغ يربح جميع القضايا أمام المحاكم

وقال رئيس برشلونة إن النادي الكتالوني لا يزال يأمل في إحياء الفكرة، إذ يرى أنه الحل الوحيد لإنقاذ الأندية من كبوتها الاقتصادية الكبرى.

وقال لابورتا في تصريحات أبرزتها وكالةرويترز“: ”المشروع لم يمت بعد، الأندية الثلاثة التي تدافع عن المشروع تربح كل القضايا المرفوعة أمام المحاكم“.

وواصل في تصريحاته: ”لا يمكن للاتحاد الأوروبي إيقاف الخطة. الضغط على الأندية الإنكليزية التي كانت وراء المقترح لم يكن له أي تأثير. لكني أقر بأن المشروع كان يمكن تقديمه بطريقة أفضل“.

وأعلن 12 ناديًا أوروبيًا تأسيس دوري السوبر في أبريل الماضي، لكن المشروع انهار بعد أقل من 48 ساعة إثر معارضة من الجماهير والحكومات واللاعبين والمدربين.

وانسحبت 9 أندية من المسابقة وهي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، وتقبلت عقوبات مالية من يويفا على دورها في العملية. بينما لم يعلن الثلاثي برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس التخلي عن المشروع حتى الآن.