العرياني يهدي الإمارات ذهبية الرماية في طوكيو

  • البطل الإماراتي يحصد الذهب في بارالمبياد طوكيو.
  • العرياني رفع رصيده إلى 5 ميداليات بارالمبية.
  • الإمارات حصدت الميدالية الثانية في الألعاب البارالمبية بطوكيو.

أهدى البطل البارالمبي عبد الله سلطان العرياني الإمارات ذهبية الرماية في دورة الألعاب البارالمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو، عندما حقق المركز الأول في نهائي رماية 50 مترًاسكتونفئةآر 7“، بعد منافسة قوية حبست الأنفاس مع لاعبي صربيا وكوريا الجنوبية.

وجاء تتويج العرياني ليؤكد جدارته بالذهب، رافعًا رصيده إلى 5 ميداليات بارالمبية عبارة عن ذهبية لندن 2012، وطوكيو 2020، و3 ميداليات فضية في ريو دي جانيرو 2016.

وأصبح رصيد وفد الامارات حاليًا في نهائيات بارالمبياد طوكيو ميداليتين، بعد برونزية البطل محمد القايد في سباق 100 متر على الكراسي المتحركة.

عبد الله سلطان العرياني.. صائد الميداليات البارالمبية يهدي الإمارات الذهب

البطل الإماراتي يحتفل بالميدالية الذهبية. المصدر: وام

وخاض العرياني منافسة قوية في نهائي رماية 50 مترًا، حيث اشتعلت المنافسة بين الإمارات وصربيا وكوريا الجنوبية، ليذهب المركز الأول والميدالية الذهبية إلى الإمارات، والثاني إلى صربيا، والميدالية البرونزية إلى كوريا الجنوبية.

العرياني يعزز موقعه بين عمالقة الرماية

وكان البطل الإماراتي قد ضمن التأهل لدورة طوكيو بعد منافسة شرسة في بطولة العالم بكوريا الجنوبية 2018، حيث كان أول المتأهلين فيها على المستوى العربي، بعد أن حصل على ميداليتين ذهبيتين بها.

ويمتلك البطل الإماراتي أرقامًا مسجلة باسمه على المستوى العالمي، سواء في دورات الألعاب البارالمبية، أو بطولات العالم.

كما أن العرياني هو صاحب أعلى رقم عالمي في فئة الـ 3 أوضاع، ومنذ عام 2015 وحتى الآن وهو يحافظ على اسمه بين الخمسة الأوائل في العالم في عدد المسابقات والبطولات التي يشارك فيها، وعدد مرات حصوله على المركز الأول والميدالية الفضية.