منتخب السعودية يفتتح تصفيات المونديال بفوز ثمين

  • المنتخب السعودي يتجاوز فيتنام بثلاثية في الرياض.
  • الإمارات تتعادل من دون أهداف أمام لبنان.
  • خسارة سوريا أمام إيران بهدف دون رد.

استهل منتخب السعودية مشواره نحو التأهل للمونديال بفوز عريض على حساب ضيفه منتخب فيتنام بنتيجة 3-1، في المواجهة التي احتضنها ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، في المرحلة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية  للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وفاجأ الضيوف المنتخب السعودي بهدف مباغت بعد مرور 3 دقائق فقط من عمر المباراة عن طريق نغوين كوانغ هاي، وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

وأدرك الأخضر التعادل في الدقيقة 55 من ركلة جزاء نفذها سالم الدوسري، ثم أضاف ياسر الشهراني الهدف الثاني في الدقيقة 67 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 80، اختتم ياسر الشهري ثلاثية المنتخب السعودي بهدف جاء عن طريق ركلة جزاء أيضًا، ليفتتح الأخضر مشواره نحو المونديال بفوز ثمين.

تصفيات المونديال.. الإمارات تتعادل أمام لبنان

وكانت مباريات المجموعة ذاتها قد شهدت فوزًا مفاجئًا لمنتخب عمان على حساب مضيفه الياباني بهدف دون رد في وقت سابق اليوم الخميس.

كما حقق منتخب أستراليا فوزًا عريضًا على حساب منتخب الصين بثلاثية نظيفة، ليتربع على صدارة المجموعة الحديدية من الجولة الأولى بفارق الأهداف.

وفي المجموعة الأولى، تعادل منتخب الإمارات مع نظيره اللبناني من دون أهداف، بينما حققت إيران الفوز على حساب سوريا بهدف دون رد، واقتنص منتخب العراق نقطة ثمينة من أرض كوريا الجنوبية بعدما انتهى اللقاء بينهما بالتعادل السلبي.