إنجازات عربية جديدة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية

  • العرب يواصلون التألق في منافسات بارالمبياد طوكيو.
  • الجزائر في مقدمة العرب برصيد 10 ميداليات متنوعة.
  • تونس ترفع رصيدها إلى 9 ميداليات وتواصل مطاردة الجزائر.

شهدت منافسات اليوم الخميس في فعاليات دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 المقامة حاليًا في العاصمة اليابانية إنجازات عربية عديدة في مختلف الرياضات.

وكان من بين أبرز إنجازات العرب في منافسات اليوم تتويج الجزائري إسكندر عثماني بذهبية سباق 400 متر ضمن منافسات ألعاب القوى، كما جاء المغربي محمد أمجون في المركز الثاني ليُهدي المغرب الميدالية الفضية.

كما توج العداء المغربي عبد السلام حيلي بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر لفئة (T12) بزمن قدره (47.59) ثانية، ليحطم الرقم القياسي العالمي في هذا السباق.

دورة الألعاب البارالمبية.. الجزائر في صدارة العرب وتونس تواصل المطاردة

العداء المغربي عبد السلام حيلي. المصدر: رويترز

كما توج العداء التونسي رؤي الجبابلي بالميدالية البرونزية في سباق 400 متر، وهي المبدالية الثانية في رصيده الشخصي في الدورة البارالمبية بعد أن سبق له الفوز بميدالية فضية في نهائي سباق 1500 متر.

كما نجحت الجزائرية آسمهان بوجعدار في إحراز الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الجلة لفئة ”F33“، بعدما حققت الصدارة برمية قدرت بـ7.10 متر، محطمةً بذلك الرقم القياسي الأولمبي.

دورة الألعاب البارالمبية.. الجزائر في صدارة العرب وتونس تواصل المطاردة

الجزائري إسكندر عثماني والمغربي محمد أمجون. المصدر: رويترز

ومن جهتها تمكنت المغربية فوزية القاسيوي، من إهداء بلادها الميدالية البرونزية برمية بلغت 6.72 متر.

كما توجت الجزائرية صفية جلال بالميدالية الذهبية فى منافسات رمى الجلة لفئة ”F57“ محققة مسافة قدرها 11.29 متر.

وحقّق لاعب المنتخب المصري للتايكوندو البارالمبي محمد الزيات الميدالية الفضية في منافسات وزن 61 كلغ.

وانسحب محمد الزيات من المباراة النهائية أمام بطل البرازيل بقرار من طبيب الدورة البارالمبية لعدم قدرته طبيًا على خوض المباراة بعد إصابته في الرأس خلال مباراة نصف النهائي.

دورة الألعاب البارالمبية.. الجزائر في صدارة العرب

وتتصدر الجزائر جدول ترتيب العرب في بارالمبياد طوكيو حتى الآن برصيد 10 ميداليات من بينها 4 ذهبية، بينما تحل تونس في المركز الثاني برصيد 9 ميداليات من بينها 3 ذهبية.

كما تأتي الأردن في المركز الثالث برصيد 4 ميداليات من بينها 3 ميداليات ذهبية، تليها المغرب برصيد 6 ميداليات من بينها ذهبية واحدة.

كما حصدت مصر 7 ميداليات من بينها 5 فضيات وبرونزيتين، تليها العراق برصيد ميداليتين (فضية وبرونزية)، ثم الكويت برصيد ميدالية فضية، وعمان والسعودية والإمارات برصيد ميدالية برونزية لكل منهم.