الأفغانيان “زكية وحسين” يصلان إلى طوكيو رغم كل الصعوبات

  • زكية وحسين قامت فرنسا بإجلائمها من أفغانستان
  • زكية وحسين وصلا إلى طوكيو يوم السبت

استقبل رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، أندرو بارسونز، مساء السبت، الرياضيين الأفغانيين زكية خودادادي وحسين رسولي، بعد وصولهما إلى طوكيو للمشاركة في النسخة الـ16 لدورة الألعاب البارالمبية “طوكيو 2020″.

وبعد إجلائهما بأمان من أفغانستان نهاية الأسبوع الماضي، أمضى الرياضيان أسبوعا في باريس في مركز التدريب عالي الأداء التابع لوزارة الرياضة الفرنسية، قبل وصولهما إلى طوكيو يوم الجمعة.

قال أندرو بارسونز، “قبل اثني عشر يومًا ، تم إبلاغنا أن الفريق الأولمبي الأفغاني للمعاقين لا يمكنه السفر إلى طوكيو ، وهي خطوة حطمت قلوب جميع المشاركين في الحركة البارالمبية وتركت كلا الرياضيين محطمين. وقد أدى هذا الإعلان إلى بدء عملية عالمية كبرى أدت إلى إجلائهما بأمان من أفغانستان، ونقلهما من قبل فرنسا ، ووصولهما الآن بأمان إلى طوكيو”.

وأضاف “لم نفقد الأمل أبدًا ووجود زكية وحسين الآن في القرية البارالمبية جنبًا إلى جنب مع 4،403 بارالمبيًا آخر يُظهر القوة الرائعة للرياضة في جمع الناس معًا في سلام”.

وأردف قائلا” “كانت أولويتنا الأولى وستظل دائمًا صحة ورفاهية كلا الرياضيين. على مدار الـ 12 يومًا الماضية، واصلت زكية وحسين التعبير عن رغبتهما الكبيرة في الحضور والمنافسة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

“زكية وحسين، أرسلا رسالة أمل قوية للعديد من الأشخاص حول العالم”، وفقا لرئيس اللجنة البارالمبية الدولية.

عندما تنافس في فئة وزن النساء من 49-44 كيلو في التايكوندو يوم الخميس 2 سبتمبر، ستكون زكية أول لاعبة أفغانية تتنافس في الألعاب الأولمبية للمعاقين منذ أثينا 2004.

حسين، الذي كان من المقرر أصلاً مشاركته في سباق 100 متر T47 للرجال يوم السبت 28 أغسطس، أما الآن سيشارك في التصفيات لحدث ألعاب القوى 400 متر T47 رجال يوم الجمعة 3 سبتمبر.