الأمل ينتصر على الألم.. شابة تشارك في الألعاب البارالمبية بعدما فقدت ساقيها

  • شابة أمريكية فقدت ساقيها خلال هجوم إرهابي في العام 2016
  • الشابة تمارس رياضة ركوب الخيل وإصابتها لم تمنعها من استكمال مسيرتها
  • دي لافاليت تشارك اليوم في بطولة الألعاب البارالمبية بطوكيو

نشرت شبكة “CNN” الأمريكية تقريراً جديداً سلطت الضوء فيه على تجربة بطلة الفروسية الأمريكية بياتريس دي لافاليت التي فقدت ساقيها إبان هجوم إرهابي لكنها واظبت على التحدي وهي تشارك الآن في بطولة الألعاب البارالمبية بطوكيو.

وفي العام 2016، كانت دي لافاليت في سن الـ17، وفي يوم 22 مارس/آذار من ذلك العام، كانت الشابة داخل مطار زافينتيم في بروكسل، وحينها كانت تتحضر للعودة إلى الولايات المتحدة لقضاء عطلة الربيع.

وفي تلك الأثناء، وقع هجوم إرهابي داخل المطار، وقد تبنى مسؤوليته حينها تنظيم “داعش” الإرهابي. وبسبب شظايا التفجير، خسرت دي لافاليت ساقيها.

وفي حديثٍ لها، تقول الشابة: “أثناء تواجدي في المطار، كنت أستخدم هاتفي وأتحدث مع أخي واستمع إلى الموسيقى، ولم أنتبه لما كان يدور حولي”.

ولفتت دي لافاليت إلى أنه بعد تلك اللحظات انقلبت الدنيا رأساً على عقب، إذ شعرت بأنها ارتفعت عن الأرض وتحول كل شيء إلى ظلام. وإثر ذلك، وجدت الشابة نفسها محاطة بالركام والدخان والنار، وقد سمعت صراخ الكثير من الأشخاص.

وفي تلك الأثناء، كانت النيران قد غضت جسد دي لافاليت لكن رجل إطفاء تمكن من إخمادها، وقد أصيبت بإصابات غيرت حياتها بما في ذلك حروق من الدرجة الثانية إلى الثالثة فضلاً عن إصابة في الحبل الشوكي وفقدان ساقيها.

وإثر معاناة طويلة، كانت دي لافاليت تتمسك بالأمل، وترى أن دعم عائلتها الكبير لها ساعدها كثيراً. وبعد 6 سنوات من ذلك اليوم الرهيب، كانت دي لافاليت عقدت العزم لمواصلة مسيرتها في عالم الفروسية والذي دخلته عندما كانت في سن الـ12. وحالياً، فإن هذه الشابة تشارك في بطولة الألعاب البارالمبية بطوكيو، وتمثل الولايات المتحدة فيها.

وخلال الفترة الماضية، خضعت دي لافاليت لعمليات أفضل إلى حصولها على هيكل الكتروني يساعدها على المشي ومن خلالها تمكنت من العودة إلى رياضتها المفضلة وهي ركوب الخيل. ومع هذا، خضعت دي لافاليت للعلاج الذي مكنها من بناء العضلات وإعادة إحياء توازنها.

وغالباً ما يستخدم الفرسان أرجلهم لتوجيه حصانهم، لكن دي لافاليت تستخدم سوطاً لتوجيه حصانها ولمسه من جانب إلى آخر لإخباره إلى أين يذهب.

ووسط ذلك، تؤكد دي لافاليت على حبها للخيول وتعلقها بها، وهو الأمر الذي زاد من شجاعتها للعودة إلى مضمار السباقات. ومع هذا، فقد حظيت بالتأهل للمشاركة في بطولة الألعاب البارالمبية بطوكيو، حيث ستطبع اسمها في تلك المنافسات وتتتغلب على كل الصعوبات للوصول إلى التتويج.