آرسنال ضد تشيلسي في قمة مباريات الأسبوع

في قمة مباريات الدوريات الخمس الكبرى هذا الأسبوع، تتجه الأنظار صوب ديربي لندن بين تشيلي ولندن في الدوري الإنجليزي

كل الترشيحات تصب في مصلحة بطل أوروبا لحسم هذه المواجهة. تشيلسي يواجه أرسنال ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز، اليوم الأحد.

هزيمة أرسنال (2-0) أمام الوافد الجديد برينتفورد في الجولة الأولى فتحت كل الاحتمالات بالنسبة للمدرب ميكل أرتيتا وبالنسبة لسياسة النادي في التعاقدات.

أرسنال يبدو في مرحلة انتقالية ويسعى للتحسن بعد احتلاله المركز الثامن في نهاية الموسم الماضي.

ولا ترشح التوقعات أرتيتا للاستمرار في قيادة النادي إلى مرحلة جديدة، وترشحه لأن يصبح أول مدرب يقال في دوري الأضواء هذا الموسم.

كما أن المدير التقني لآرسنال إيدو مرشح للرحيل أيضا بسبب سياسة الانتقالات غير الموفقة التي انتهجها خلال آخر موسمين.

وكل هذا يتناقص بصورة صارخة مع الأجواء السائدة في أروقة تشيلسي الذي ربما يشرك لاعبه الجديد روميلو لوكاكو الذي كلفه 97 مليون جنيه إسترليني في اللقاء المقبل يوم الأحد.

تأثير فيروس كورونا

هناك أربعة مصابين بفيروس كورونا من أرسنال وهم الرباعي: بيير آيمريك أوباميانغ وأليكساندر لاكازيت وويليان وكذلك أليكس رونارسون.

أما تشيلسي فاعلن إصابة الجناح الأمريكي المتميز، كريستيان بوليسيتش، لكن قد نشهد اليوم مشاركة روميلو لوكاكو الوافد الجديد من إنتر ميلان خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

ولم يشارك لوكاكو خلال فوز تشيلسي 3-0 على كريستال بالاس في الدوري يوم السبت لاتباعه بروتوكول الحجر الصحي الخاص بفيروس كورونا بعد قدومه من إيطاليا لينضم مجددا إلى النادي اللندني الذي لعب له في الماضي حينما انضم إليه قادما من أندرلخت البلجيكي.

رحيل رونالدو

وبالحديث عن يوم أمس انطلقت منافسات الدوري الايطالي بفوز عريض لحامل اللقب إنتر ميلان بأربعة أهداف نظيفة على جنوى، واليوم الأحد، ستكون أولى مباريات يوفنتوس أمام أودينيزي. وذلك في ظل الشائعات الاخيرة حول رحيل رونالدو.

ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس، خرج أمام الصحافة و زرع نوعا من الطمأنينة في قلب جماهير النادي.

وقال أليغري، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: “رونالدو لم يلعب معنا يوم الخميس، لأننا كنا قادمين من أعباء تدريبية ثقيلة، لذا منحته إجازة لمدة نصف يوم”.

وتابع: “هل أبلغك رونالدو بالمكان الذي سيلعب فيه هذا الموسم عقب الشائعات الأخيرة؟ إنه دائمًا يتدرب جيدًا.. لقد قرأت الشائعات في الصحف، لكنه لم يخبرنا أبدًا أنه يريد الرحيل”.

وختم أليغري: “رونالدو أخبرني بأنه سيبقى في يوفنتوس”.

يوفنتوس منتشي الآن بالتعاقد مع مانويل لوكاتيلي الدولي الايطالي الشاب، و هي صفقة جيدة لتعزيز خط الوسط و بعودة مدربه المخضرم أليغري لقيادة الفريق مرة أخرى خلفا لأندريا بيرلو.

توقعات مباراة مدريد

ريال مدريد يحل ضيفا ثقيلا على ليفانتي اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني، بعد فوز الغريم برشلونة يوم أمس السبت على خصمه الصعب أتلتيك بيلباو.

ريال مدريد لديه إصابات و غيابات كثيرة في صفوفه أهمها لوكا مودريتش الذي أصيب مؤخرا، والتي قد تبعده عن الملاعب لمدة شهر.

بالاضافة إلى غياب مارسيلو وفيرلان ميندي، اللذان تدربا على هامش تدريبات الفريق الأساسية، إلى جانب توني كروس وداني سيبايوس وماريانو دياز.

لكن ربما ستشهد قائمة الفريق عودة داني كارباخال، وعلى كل حال ريال مدريد يبدو في حالة جيدة بعد الإعلان عن تجديد عقد مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيما حتى عام 2023.

كما أن ليفانتي تعادل مع قادش في المباراة الاولى بينما حقق ريال مدريد نتيجة عريضة بفوزه 4-1 على الافيس.