جماهير القارة السمراء تترقب قرعة كأس أمم إفريقيا

تترقب جماهير القارة السمراء قرعة كأس أمم إفريقيا المقرر إجراؤها مساء اليوم الثلاثاء بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ومن المنتظر أن تسفر عن مجموعات قوية نظرًا لأن منتخبات مصر وغانا وساحل العاج صنفت في المستوى الثاني خلال سحب القرعة.

وتطمح جميع المنتخبات المشاركة في البطولة لتفادي منتخب الجزائر حامل لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في مصر في صيف عام 2019.

وبعد تتويجه بطلًا للقارة على حساب السنغال في النسخة الأخيرة قبل عامين، حافظ منتخب الجزائر على مستوياته العالية بدليل تحقيقه رقمًا قياسيًا أفريقيًا بعدم الخسارة في سلسلة من 27 مباراة تواليًا بعدما تغلب على تونس في مباراة ودية في شهر يونيو.

ومنذ أن خسر أمام بنين قبل 34 شهرًا في تصفيات أمم أفريقيا، حقق منتخب الجزائر 20 انتصارًا في مباريات رسمية وودية وتعادل في 7 مواجهات، وسجّل محاربو الصحراء خلال هذه السلسلة 58 هدفًا واستقبلت شباكهم 17 هدفًا فقط.

وتجعل هذه الأرقام من الجزائر أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخها في البطولة المقررة في الكاميرون في فبراير المقبل.

قرعة كأس أمم إفريقيا.. مصر في انتظار مواجهة نارية

ومن جهته، ينتظر منتخب مصر وقوعه في مواجهة أحد المنتخبات الكبرى في دور المجموعات، بعدما تواجد في المستوى الثاني للقرعة.

وسيكون على المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالمسابقة القارية مواجهة أحد منتخبات الجزائر، الكاميرون، السنغال، تونس، المغرب، ونيجيريا في دور المجموعات، ما يضعه في اختبار مبكر.

ومن المقرر أن تقام هذه النسخة من كأس الأمم الإفريقية في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022 بعد تأجيلها بسبب أزمة فيروس كورونا.