رابطة الأندية الأوروبية توافق على عودة المنسحبين 

أكدت رابطة الأندية الأوروبية، اليوم الإثنين، عودة الأندية التسعة المتراجعة عن خطط إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، ومن بينها الأندية الستة الكبار في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وعادت أندية ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام وتشيلسي الإنكليزية، إلى جانب ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين، وأتلتيكو مدريد الإسباني، إلى رابطة الأندية الأوروبية، بعدما أعلنت الأندية التسعة في شهر أبريل الماضي انسحابها من خطط إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

بينما لايزال موقف الثلاثي برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس معقدًا، حيث يتمسك الثلاثي بإطلاق المسابقة بعد أن خاضت الأندية نزاعًا قضائيًا ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا“.

رابطة الأندية الأوروبية تهاجم السوبر ليغ

وقالت الرابطة في بيان لها مساء الإثنين نشرته عبر حسابها الرسمي على تويتر وموقعها الإلكتروني: ”أخذ المجلس التنفيذي لرابطة الأندية في اعتباره اعتراف الأندية بأن ما يسمى بمشروع دوري السوبر الأوروبي لم يكن في مصلحة مجتمع كرة القدم، وكذلك قراراتهم المعلنة بالانسحاب التام من المشروع“.

وواصل البيان: ”مجلس الرابطة اعترف أيضًا بالاستعداد الواضح للأندية للمشاركة مع الرابطة في مهمتها الجماعية لتطوير كرة القدم على مستوى الأندية الأوروبية، بما يصب في مصلحة الجميع، وليس مصلحة فئة قليلة من الأندية“.

ولا يزال الثلاثي برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس متمسكًا بمشروع السوبر ليغ، إذ ترى هذه الأندية أن هذه المسابقة هي الحل الوحيد للأزمة الاقتصادية التي تعصف بالأندية الأوروبية خلال الفترة الجارية.

وتعاني الأندية من تراجع حاد في الإيرادات والعوائد منذ بداية أزمة فيروس كورونا، وهو ما وضع بعضها على حافة الإفلاس، بينما يعد مشروع السوبر ليغ الأندية المشاركة بعوائد ضخمة للغاية تفوق ما تجنيه من المشاركة في بطولات يويفا الرسمي.