ميسي يودع برشلونة بالدموع ويتحدث عن باريس سان جيرمان

بدموع لم تتوقف طيلة المؤتمر، ودع ليونيل ميسي ناديه برشلونة في مؤتمر صحفي، في واحد من أكثر المؤتمرات المؤثرة عاطفيا على جماهير النادي الإسباني بشكل خاص وكرة القدم بشكل عام.

في البداية قال ميسي: “كنت مقتنعا بالاستمرار في برشلونة، إنه منزلي، منزلنا، أردت البقاء في برشلونة تلك كانت خطتي”. ثم توقف قليلا للبكاء.

وواصل النجم الأرجنتيني: “اليوم أنا مضطر أن أودع حياتي هنا بالكامل”.

وأكمل نجم برشلونة: “عقدي الجديد كان منتهيا، عدت من الإجازة وكان جاهزا”.

واستطرد “بعد ذلك، ووفقا للطريقة التي شرح بها خوان لابورتا رئيس النادي الموقف.. في اللحظة الأخيرة كل شيء مع لا ليغا لم يحدث”.

وأكد ميسي التقارير المنتشرة حول انضمامه إلى باريس سان جيرمان قائلا: “باريس سان جيرمان أحد الوجهات المحتملة نعم، في اللحظة الحالية لا شيء مؤكد، تلقيت مكالمات بعد بيان برشلونة ونتحدث حول الأمر”.

 

وأردف ميسي: “أشعر بحزن كبير حقا، لأنني لم أرغب في ترك هذا النادي، أحب برشلونة وأردت البقاء، وعقدي كان جاهزا، فعلت كل شيء ممكن للاستمرار هنا”.

 

وأضح نجم برشلونة السابق: “لم تكن هناك مشكلة مع برشلونة، كنا متفقين في كل تفصيلة، كان هناك اتفاق على كل شيء، كنت مقتنعا بالبقاء في برشلونة، لكن الأمر لم يعد ممكنا بسبب قواعد لا ليغا”.

 

ميسي يلعب لبرشلونة منذ انضمامه عام 2000 قادما من نيولز أولد بويز الأرجنتيني، وانضم للفريق الأول عام 2005، ومنذ ذلك الحين وهو يقدم ما لم يبرع به لاعب آخر.

 

النجم الأرجنتيني صاحب الـ34 عاما شارك في 778 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 672 هدفا وصنع 305 آخرين.

 

وتحدث ميسي حول الأنباء المنتشرة حول تخفيض راتبه للاستمرار قال: “تلك الأنباء المنتشرة حول تخفيض راتبي بـ30% خاطئة، إنها كذبة، عرضت تخفيض راتبي لـ50% ولم يطلبوا مني أي شيء آخر”.

 

ميسي ساهم في تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني 10 مرات وكأس الملك 7 مرات وكأس السوبر المحلية 7 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس السوبر الأوروبية 3 مرات وكأس العالم للأندية 3 مرات.

 

النجم الأرجنتيني فاز كذلك بالكرة الذهبية 6 مرات والحذاء الذهبي الأوروبي 6 مرات واختير لاعب العام من فيفا مرة وأفضل لاعب من فيفا مرة وغيرها من الجوائز الفردية التي لم تتوقف.

ميسي أصبح الهداف التاريخي لبرشلونة كما أنه أكثر من مثل برشلونة في كل المسابقات متخطيا تشافي هيرنانديز أسطورة النادي.