لحظة بلحظة.. تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020

تابعوا معنا تغطية مباشرة لنتائج اليوم من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، لمعرفة أبرز النتائج والأخبار، ونتائج أبطال الرياضة العرب، والأرقام القياسية التي سيتم تحطيمها، بالإضافة إلى الغرائب واللقطات الطريفة.

الذهبية الرابعة على التوالي لكرة السلة الأمريكية

المنتخب الأمريكي يحرز ذهبية منافسات كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية في أولمبياد طوكيو بنتيجة 87-82.

يانيا غارنبريت تدخل التاريخ الأولمبي

دخلت السلوفينية يانيا غارنبريت التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبحت أول بطلة أولمبية في رياضة التسلق أمس الجمعة بفوزها بالمركز الأول في سباق السيدات.

وأصبحت يانيا البالغة من العمر 22 عامًا أول لاعبة تفوز بالميدالية الذهبية للتسلق بعد إدراج اللعبة في البرنامج الأولمبي لأول مرة في دورة طوكيو.

وكان الإسباني ألبرتو جينيس قد توج بالميدالية الذهبية في منافسات تسلق الجبال للرجال يوم الخميس ليصبح أول بطل أولمبي في تاريخ اللعبة.

يانيا غارنبريت

يانيا غارنبريت تحتفل بالذهبية. المصدر: رويترز

أليسون فيليكس تحقق إنجازًا تاريخيًا

باتت الأمريكية أليسون فيليكس أكثر العدّاءات حصدًا للميداليات في التاريخ الأولمبي حيث رفعت رصيدها إلى 10 ميداليات بعد أن حصدت برونزية سباق 400 متر أمس الجمعة.

وانفردت الأمريكية المخضرمة التي تنوي الاعتزال بعد طوكيو بالرقم القياسي لعدد الميداليات من جميع الألوان لتدخل تاريخ ألعاب القوى بإنجاز فريد.

طوكيو 2020.. يوم تاريخي للعرب

أليسون فيليكس تحتفل بالبرونزية. المصدر: AFP

تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020.. فريال أشرف تتوج بميدالية

المصرية فريال أشرف تضمن التتويج بميدالية في منافسات وزن +61 كلغ كوميتيه بعد تأهلها للدور نصف النهائي، لتحصد ثاني ميدالية مصرية والثالثة للعرب في منافسات رياضة الكاراتيه التي تشارك للمرة الأولي في تاريخ الأولمبياد.

أحمد الجندي يهدي مصر ميدالية فضية

توج المصري أحمد الجندي بالميدالية الفضية في منافسات الخماسي الحديث، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 32، والمقامة حاليًا بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وحصد الجندي الميدالية الفضية بعد أن جمع 1477 نقطة في مجموع المنافسات، ليحل ثانيًا خلف بطل بريطانيا والذي جاء في الصدارة برصيد 1482 نقطة. وفي المركز الثالث، جاء بطل كوريا الجنوبية برصيد 1470 ليتوج بالبرونزية.

أول ميدالية للسعودية

طارق حامدي يُهدي السعودية أول ميدالية في أولمبياد طوكيو بتأهله إلى نصف نهائي الكاراتيه كوميتيه وزن +75كلغ، أول ميدالية للسعودية ورابع ميدالية عربية في منافسات الكاراتيه.

فريال أشرف تتأهل إلى النهائي
المصرية فريال أشرف تتأهل لنهائي وزن +61 كلغ كوميتيه في منافسات الكاراتيه بفوزها على بطلة كازاخستان وتضمن التتويج بميدالية فضية على الأقل.
تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020.. ميدالية جديدة لمصر في الكاراتيه

لاعبة الكاراتيه المصرية فريال أشرف. المصدر: AFP

طارق حامدي يصنع التاريخ

البطل السعودي طارق حامدي يتأهل لنهائي الكاراتيه كوميتيه وزن +75كلغ بفوزه على بطل اليابان ويضمن التتويج بميدالية فضية على الأقل.

طوكيو 2020.. يوم تاريخي للعرب

السعودي طارق حامدي يصنع التاريخ. المصدر: AFP