لويس فان غال يعود للطواحين

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم عودة المدرب المخضرم لويس فان غال لمنصب المدير الفني لمنتخب هولندا، في ولاية تدريبية ثالثة.

وقال الاتحاد الهولندي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني أن المدرب المخضرم عاد بشكل رسمي لمقعد الإدارة الفنية للطواحين، وسيبدأ في مباشرة مهامه خلال الفترة المقبلة.

وكان  فان غال قد تولى تدريب الطواحين خلال ولايتين سابقتين، كانت الأولى بين عامي 2000 و2002، بينما كانت الولاية الثانية بين عامي 2012 و2014.

وقال المدرب البالغ من العمر 69 عامًا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم الهولندي: ”لطالما كانت كرة القدم الهولندية قريبة من قلبي، ومن وجهة نظري، فإن تدريب المنتخب الوطني هو منصب رئيسي لمزيد من التقدم في كرة القدم لدينا. علاوة على ذلك، أعتبر أنه لشرف لي أن أدرب المنتخب الهولندي“.

وأضاف: ”هناك القليل من الوقت للمباريات القادمة والتي تعتبر حاسمة للتأهل إلى في كأس العالم. وبالتالي فإن التركيز ينصب بنسبة 100 في المائة على اللاعبين والأسلوب. وأنا أتطلع بشدة لإنجاز المهمة“.

لويس فان غال يخلف دي بور

ويأتي تعيين فان غال بعد استقالة فرانك دي بور بعد إقصاء منتخب هولندا من ثمن نهائي كأس أوروبا 2020 على يد جمهورية التشيك.

ومنذ ذلك الحين، سارع الاتحاد الهولندي لإيجاد بديل قبل أول مباراة دولية للمنتخب ضد النرويج في الأول من سبتمبر في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

واستلم فان غال تدريب منتخب بلاده في المرة الأولى في الفترة بين 2000 و2002، قبل أن يعود للمرة الثانية في الفترة بين 2012 حتى 2014 وقاده المنتخب خلالها إلى المركز الثالث في مونديال البرازيل 2014.

وانتقل بعد ذلك لتدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي، ولكن تمت إقالته بعد يومين من فوزه بكأس الاتحاد الإنكليزي في عام 2016.