Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أندية السوبر ليغ تحتفل بانتصارها القضائي وتهاجم يويفا في بيان ناري

بيان مشترك من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بشأن دوري السوبر الأوروبي

image

فلورنتينو بيريز وخوان لابورتا. المصدر: Getty

مدريد (موقع ريال مدريد الرسمي) - 30/07/2021 . 21:57

بيان ناري من ثلاثي السوبر ليغ

أصدرت أندية السوبر ليغ، ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بيانًا مشتركًا للتعليق على انتصارها القضائي أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا“.

وكان الاتحاد الأوروبي يعتزم تطبيق عقوبات ضد الأندية الثلاثة، قبل أن تأمر محكمة إسبانية بإلغاء كافة العقوبات القانونية التي فرضت على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب التخطيط لتنظيم بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ولا يزال الثلاثي يتمسك بإقامة البطولة الانفصالية على الرغم من إعلان 9 أندية انسحابها رسميًا من البطولة التي تقام خارج مظلة الاتحاد الأوروبي.

وقال ثلاثي دوري السوبر في بيان مشترك تم نشره على موقع نادي ريال مدريد الإلكتروني: ”تعرب أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد عن ارتياحها للقرار القضائي الصادر اليوم، والذي يلزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبشكل فوري، بإلغاء جميع إجراءاته بحق الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، بما في ذلك إغلاق الملفات التأديبية المفتوحة ضد الأندية الثلاثة وإلغاء الغرامات والقيود الأخرى التي تم فرضها بحق الأندية التأسيسية التسعة المتبقية“.

أندية السوبر ليغ تهاجم يويفا مجددًا

وأضاف البيان: ”بهذه الطريقة، تؤيد المحاكم مرة أخرى موقف الجهات المروّجة لدوري السوبر الأوروبي وترفض الاستئناف الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، محذرة في الوقت نفسه من أن عدم امتثال الاتحاد لهذا القرار سيسفر عن عقوبات مالية ومسؤوليات جنائية“.

وتابع: ”لقد احتكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منصب المنظم والمشغّل والمالك الوحيد والمدير لمسابقات كرة القدم الأوروبية. يؤدي هذا الموقف الاحتكاري إلى تضارب المصالح ويقوّض بشكل خطير كرة القدم وتوازنها التنافسي“.

وواصلت الأندية في بيانها: ”يسعدنا معرفة أننا من الآن فصاعدًا لن نتعرض لتهديدات مستمرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. نحن ملتزمون بتطوير مشروع دوري السوبر الأوروبي بشكل بنّاء وتضامني، مع الأخذ بعين الاعتبار المشجعين واللاعبين والمدربين والأندية والبطولات والدوريات والاتحادات الوطنية“.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.