Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كيف يؤثر الخوف على الصحة العقلية والسلامة البدنية للاعبي الجمباز؟

في أولمبياد طوكيو 2020، أعلنت أسطورة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز، أن انسحابها من نهائي المسابقة الكاملة لفرق السيدات جاء بعد مخاوف حيال "الصحة النفسية"

image

13 October 2019, Baden-Wuerttemberg, Stuttgart: Gymnastics: World Championships, apparatus finals, women: Simone Biles from the USA has 5 gold medals in her hands. Photo: Tom Weller/dpa (Photo by Tom Weller/picture alliance via Getty Images)

طوكيو (cnn) - 29/07/2021 . 16:10

تأثير الخوف على الصحة العقلية للاعبي الجمباز

 

  • من الواضح أن الجمباز يتطلب مجهودًا بدنيًا مع ارتفاع معدل الإصابة
  • أعلنت أسطورة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز، أن انسحابها من نهائي المسابقة الكاملة لفرق السيدات جاء بعد مخاوف حيال "الصحة النفسية"
  • قالت سيمون بايلز : "يجب أن أفعل ما هو مناسب لي، وأن أركز على صحتي النفسية، وألا أعرض صحتي وحياتي للخطر".

 

من الواضح أن الجمباز يتطلب مجهودًا بدنيًا مع ارتفاع معدل الإصابة. لكن هذه اللعبة صعبة للغاية من الناحية النفسية أيضًا. عندما انحرفت قدم كيفن دورانت بمقدار شبر واحد في المباراة السابعة من الدور نصف النهائي في الدوري الاميركي للمحترفين، كانت تسديدته تساوي نقطتين بدلاً من ثلاث، وخسر فريق بروكلين نتس في الوقت الإضافي. وعندما انحرفت قدم رايلي مكوسكر شبرًا واحدًا في كأس أمريكا 2017، ارتطمت إلى الخلف على رقبتها.

وفي أولمبياد طوكيو 2020، أعلنت أسطورة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز، أن انسحابها من نهائي المسابقة الكاملة لفرق السيدات جاء بعد مخاوف حيال "الصحة النفسية"، وفقاً لشبكة "سي إن إن".

وقالت سيمون بايلز بعد حلول فريقها ثانيا أمام الفريق الروسي: "يجب أن أفعل ما هو مناسب لي، وأن أركز على صحتي النفسية، وألا أعرض صحتي وحياتي للخطر".

ومن جهته، قال الاتحاد الأمريكي للجمباز إن حالة بايلز البدنية ستخضع لتقييم يومي لمعرفة مدى قدرتها على الاستمرار في المنافسات، مؤكدا أن الانسحاب من الفريق جاءت بسب مشكلة صحية.

 

لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز
لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز. المصدر: غيتي

 

كلمات خاصة بلعبة الجمباز

هذه الحادثة تسلط الضوء على الصحة العقلية للاعبي هذه الرياضة، وهناك بعض الكلمات التي تستخدم في رياضة الجمباز التي تدل على خطورتها، مثل كلمة "bailing" وهي عندما تخرج من مهارة في منتصفها قبل أن تفعل كل شيء، مثل القيام بشقلبة واحدة بدلاً من مزدوجة. Balking هو عندما تتردد أو تتوقف عن القيام بالمهارة قبل أن تبدأ بها، وهذا أمر خطير بشكل خاص عند التقلبات الخلفية، لأنه غالبًا لا يتوقف الزخم بل يتباطأ ، ويمكن أن يجعلك تصطدم برقبتك أو رأسك. (تحمل لعبة البيسبول هذا المصطلح أيضًا ، ولكنها تميل إلى أن تكون أقل خطورة على العمود الفقري). "العائق العقلي" هو عندما تصبح إحدى المهارات صعبة للغاية، ولا يمكنك أن تقوم بها، حتى لو كان ذلك سهلاً نسبيًا.

وفي فيلم Athlete A ، وهو فيلم وثائقي حول كيف تمكن طبيب الفريق السابق لاري نصار من الإفلات من جرائم الاعتداء الجنسي لفترة طويلة داخل لعبة الجمباز، تطرح البطلة الوطنية عام 1986 جنيفر سي الحجة القائلة بأن لاعبي الجمباز تم تدريبهم بموجب نظام Karolyi ليكونوا مطيعين تمامًا

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.