أستراليا تستضيف الأولمبياد للمرة الثالثة في تاريخها

  • بريزبن ثالث مدينة أسترالية تستضيف الأولمبياد
  • بريزبن ثالث أكبر مدينة من حيث السكان في أستراليا

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اختيار مدينة بريزبن الأسترالية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2032، لتصبح ثالث مدينة أسترالية تستضيف الأولمبياد بعد ملبورن وسيدني.

وصرح توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: “اللجنة الدولية تتشرف بالإعلان عن إقامة الدورة الأولمبية الـ35 في مدينة بريزبن في أستراليا”.

بريزبن..تستضيف الأولمبياد

بريزبن هي ثالث أكثر مدينة مأهولة بالسكان في أستراليا، ولديها تعداد يزيد عن 2.6 مليون نسمة، وتقع في مركز منطقة جنوب شرق كوينزلاند.
وتعد بريزبن واحدة من أقدم المدن في أستراليا، والمدينة تمت تسميتها نسبة إلى نهر بريزبن، والذي سمي على اسم سير توماس بريزبن حاكم نيو ساوث ويلز ومؤسس المدينة.

ملبورن استضافت دورة الألعاب الأولمبية عام 1956 مع ستوكهولم السويدية، واستضافت سيدني دورة الألعاب الأولمبية عام 2000، وهذه هي المرة الثالثة لأستراليا.
وترى بعض الجماهير أن نسخة سيدني 2000 كانت واحدة من أبرز نسخ الأولمبياد عبر تاريخ الدورات المختلفة بفضل التنظيم وقوة المنافسة.
وتقام دورة الألعاب الأولمبية الحالية (الصيفية) في طوكيو 2020 ثم باريس في فرنسا 2024 ثم لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية 2028 ثم بريزبن في 2032.
وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو بعد عام من التأجيل جراء تفشي وباء كورونا “كوفيد 19”.