على أي الدول العربية قست قرعة أولمبياد طوكيو ؟

كيف أثرت نتائج القرعة مسبقاً على معنويات لاعبي منتخبات تلك الدول العربية؟

رياضة

نتائج قرعة أولمبياد طوكيو .. مصدر الصورة أ ف ب

أولمبياد طوكيو ونتائج القرعة

لم تكن نتائج قرعة مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل في طوكيو في صالح دولتين عربيتين ، اذ اوقعت منتخب مصر والسعودية في مجموعتين ناريتين، يوم الأربعاء.

وجاءت نتائج القرعة بخصوص منتخب “الفراعنة” الذي يعول على مشاركة نجمه محمد صلاح ضمن المجموعة الثالثة ، اي التي تضم إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، فيما سيواجه منتخب المملكة العلربية السعودية , البرازيل حاملة اللقب وألمانيا وكوت ديفوار في الرابعة.

ويشارك المنتخب المصري في الألعاب الأولمبية عقب فوزه بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً الأخيرة التي أقيمت في مصر.

ويخوض منتخب “الفراعنة” نهائيات المسابقة الأولمبية للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وتبقى أفضل نتيجة له بلوغ نصف النهائي عامي 1928 في أمستردام و1964 في طوكيو، كما وصل إلى ربع النهائي ثلاث مرات أعوام 1924 في باريس و1984 في لوس أنجلوس و2012 في لندن حيث كانت المشاركة الأخيرة.

في المقابل، كان المنتخب السعودي تأهل إلى دورة طوكيو 2020، بعد احتلاله للمركز الثاني في كأس آسيا تحت 23 عاماً، بعد خسارته أمام منتخب كوريا الجنوبية.

طوكيو

نتائج قرعة طوكيو تؤثر على منتخبي دولتين عربيتين

وقد أُجريت القرعة، قبل ثلاثة أشهر من الموعد المنتظر، في مقر الاتحاد الدولي (فيفا) في مدينة زيوريخ السويسرية.

وضمت الأولى فرنسا مع اليابان المضيفة، جنوب إفريقيا والمكسيك، فيما تكونت الثانية من نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، هندوراس ورومانيا.

وبحسب مااعلنت الجهات المسؤولة في اولمبياد طوكيو الفيفا ، ان المنتخبات الـ16 للرجال قُسمت إلى 4 مستويات بناء على تصنيف اعتمد على الأداء في الدورات الأولمبية الخمس الماضية، وقد حصلت المنتخبات المتألقة مؤخراً على أفضلية عن غيرها بينما حصلت الدول الفائزة بمسابقاتها القارية على نقاط إضافية أكثر .

وبذلك قد صُنف منتخب اليابان المضيف في المستوى الأول، إلى جانب نظيره البرازيلي الفائز بذهبية دورة ريو دي جانيرو مع النجم نيمار، والأرجنتين وكوريا الجنوبية.