Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ميلووكي بطلا لدوري كرة السلة الأمريكي

21/07/2021 . 09:24

Featured Image

20 يوليو 2021 ؛ ميلووكي ، ويسكونسن ، الولايات المتحدة الأمريكية ؛ يحتفل مهاجم ميلووكي باكس كريس ميدلتون (22) بكأس لاري أوبراين بعد المباراة السادسة من نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين 2021 والبطولة ضد فينكس صنز - رويترز

واشنطن (رويترز)

ميلووكي يهزم فينكس ويحرز لقب دوري كرة السلة الأمريكي

  • يانيس أنتيتوكونمبو حسم سلسلة الدور النهائي أمام فينيكس صنز 4-2
  • أنتيتوكونمبو قاد فريقه الى لقب ثانٍ بعد 1971
  • أنتيتوكونمبو حرم صنز من لقبه الأول في تاريخه بعد أن فرّط الأخير بتقدم 2-صفر في السلسلة

لأول مرة في 50 عاما فاز ميلووكي باكس بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ، بعد أن حسم سلسلة الدور النهائي أمام فينيكس صنز 4-2، بفوزه عليه 105-98 في المباراة السادسة الثلاثاء في ميلووكي.

وقاد العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي حصد جائزة أفضل لاعب في النهائيات فريقه الى لقب ثانٍ بعد 1971 بتسجيله 50 نقطة و14 متابعة، حارمًا صنز من لقبه الأول في تاريخه بعد أن فرّط الأخير بتقدم 2-صفر في السلسلة.

وأصبح باكس خامس فريق في تاريخ الدوري فقط يحرز اللقب بعد خسارته أول مباراتين، فيما بات أنتيتوكونمبو الذي قام بخمس تصديات للكرة سابع لاعب فقط في تاريخ النهائيات يصل إلى عتبة الخمسين نقطة.

وقال أنتتوكونبو بعد الفوز "أريد أن أشكر ميلووكي لأنهم آمنوا بي. أريد أن أشكر زملائي لأنهم لعبوا بكل قلب معي".

وقدم باكس أداءً هائلا في الأدوار الإقصائية على أرضه، إذ خسر مرة واحدة مقابل 10 انتصارات وهو أفضل سجل لأي فريق في تاريخ الـ"بلاي أوف".

كان اللاعب الحائز على جائزة أفضل لاعب في الدوري في الموسمين الماضيين مهددًا بالغياب عن المباراة الأولى في السلسلة النهائية بسبب إصابة في ركبته، لكن أنتيتوكونمبو البالغ 26 عامًا بات ثالث لاعب بعد مايكل جوردان وحكيم أولاجوون يحصد جائزتي أفضل لاعب في النهائيات وأفضل مدافع في الدوري في موسم واحد.

وعلّق مدربه مايك بادنهولتسر "إنه إنسان مميز. لقد تعلّمت الكثير منه. إنه قائد مميز. هؤلاء اللاعبون هم أبطال كل يوم. كانوا حرصين على التطور كل يوم".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.