فيفا يخرج عن صمته ويعلق على التعديلات المزعومة

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم صحة المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام عن نية الفيفا إجراء تعديلات على قوانين لعبة كرة القدم خلال بطولة الشباب في هولندا.

وشددفيفاعلى أن تلك التعديلات المشار إليها في وسائل الإعلام غير صحيحة ولم يتم مناقشتها داخل الاتحاد الدولي.

ونفىفيفافي بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني وجود أي نية لتغيير قواعد كرة القدم، مؤكدًا أن الأمر لم يُطرح من الأساس.

فيفا ينفي وجود أي نية لتعديل قوانين الكرة

وقال الاتحاد الدولي في بيانه: ”يمكن أن نؤكد لجميع مشجعي كرة القدم أنه لا توجد نية حاليًا لتجربة أي من التغييرات المشار إليها في هذه التقارير الإعلامية“.

وأضاف البيان: ”هذه التغييرات لم تتم مناقشتها داخل الفيفا، أو مع زملائنا في المجلس الدولي لكرة القدم“.

وكانت صحيفة موندو ديبورتيفو“  الإسبانية قد أكدت في وقت سابق أن الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفايدرس إجراء تعديلات ثورية ستغير قواعد اللعبة إلى الأبد.

وأضافت الصحيفة أن التعديل الأول والأبرز يتعلق بزمن المباراة، حيث يدرسفيفاتقليص مدة المباراة إلى 60 دقيقة بدلًا من 90، بحيث تصبح مدة كل شوط 30 دقيقة فقط.

بالإضافة إلى تعديل يتعلق بكيفية احتساب الوقت بدل الضائع، حيث زعمت الصحيفة الاتحاد الدولي إمكانية إيقاف توقيت المباراة عند كل توقف مثلما يحدث في كرة اليد وكرة السلة.

وقالت الصحيفة في تقريرها بشأن التعديلات التي نفاها الاتحاد الدولي، أنه سيتم استبعاد اللاعب الذي يحصل على بطاقة صفراء من المباراة لمدة 5 دقائق قبل أن يعود مجددًا، وهو ما يشبه عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين في كرة اليد.

هذا بالإضافة إلى تعديلات أخرى مثل إمكانية تننفيذ رمية التماس بالقدم، وإجراء عدد غير محدود من التبديلات خلال المباراة الواحدة.