أنس جابر تودّع ويمبلدون

ودّعت النجمة التونسية أنس جابر منافسات بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، بخسارتها في الدور ربع النهائي أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الرابعة عالميًا والثانية في البطولة.

وقدمت النجمة التونسية التي سجّلت حضورها الأول في ربع نهائي ويمبلدون أداءً متميزًا في المجموعة الأولى، وقاتلت بشراسة حتى الفرصة الأخيرة، ولكن نجحت سابالينكا في حسم المجموعة بنتيجة 6-4.

وفي المجموعة الثانية، كانت الندية حاضرة بقوة أيضًا بين اللاعبتين، ولكن واصلت النجمة البيلاروسية الأداء المذهل الذي تقدمه منذ بداية البطولة، لتحسم المجموعة بنتيجة 6-3 وتتأهل للمربع الذهبي.

أنس جابر صنعت التاريخ على ملاعب ويمبلدون

وكان النجمة التونسية قد حققت إنجازًا تاريخيًا بالتأهل للدور ربع النهائي، بعد فوزها على البولندية إيغا شفيونتيك بطلة رولان غاروس 2020.

بعد إنجازها التاريخي.. أنس جابر تودّع ويمبلدون من ربع النهائي

أنس تصافح أرينا عقب نهاية المباراة. المصدر: Getty

وأصبحت جابر أول عربية تبلغ ثمن النهائي قبل أن تواصل مشوراها وتحقق يوم أمس فوزها الـ33 هذا العام وهو الأعلى ضمن دورات رابطة المحترفات، بالتساوي مع البيلاروسية أرينا سابالينكا.

وبتأهلها للدور ربع النهائي، أصبحت النجمة التونسية ثاني لاعبة (بين الرجال والسيدات) تتأهل إلى هذا الدور في بطولة ويمبلدون، بعد المصري إسماعيل الشافعي الذي كان أول لاعب عربي يحقق هذا الإنجاز في عام 1974.

بعد إنجازها التاريخي.. أنس جابر تودّع ويمبلدون من ربع النهائي

النجمة التونسية تودّع جمهور ويمبلدون. المصدر: رويترز

ويأتي هذا الإنجاز استكمالًا لمسيرة رائعة للنجمة التونسية، وغير مسبوقة بالنسبة للاعبات التنس على المستوي العربي، حيث تُقدّم جابر مستويات مميزة هذا الموسم وأصبحت في وقت سابق من شهر يونيو الماضي أول لاعبة عربية تحقق لقبًا ضمن دورات رابطة المحترفات بتتوجيها في دورة برمنغهام الإنكليزية.