الاتحاد الآسيوي يعدل نظام دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن مواجهات دوري أبطال آسيا ستقام من مباراة واحدة، اعتبارًا من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، بسبب مسائل متعلقة بجائحةكوفيد-19“.

وكشف الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني أن مباريات الأدوار الإقصائية ستقام بنظام التجمع في أماكن لم يتم تحديدها بعد، فيما ستقام المباريات النهائية للبطولتين بشكل مؤكد في منطقة غرب آسيا.

وتقام مباريات دور الثمانية والدور نصف النهائي في ملاعب مركزية في الشرق والغرب، وسيفتح الاتحاد الآسيوي باب التقديم أمام دول غرب آسيا التي ترغب في استضافة المباراة النهائية في 23 نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يقر التعديلات بسبب كورونا

وقال الاتحاد القاري في بيانه: ”اتفقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أنه من الضروري تقليل وتيرة سفر الأندية المشاركة في المسابقات، مع التأكيد على التزامها المستمر تجاه ضمان سلامة جميع اللاعبين“.

كما أكد الاتحاد الآسيوي أن مباريات دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي في العام القادم ستقام أيضًا في أماكن مركزية، وتقام مواجهات الأدوار الإقصائية في البطولتين من مباراة واحدة

هذا ومن المقرر أن تقام منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا في يوم 16 أكتوبر، ونصف النهائي في 19 أكتوبر، والنهائي في 23 نوفمبر.