تعليقات عنصرية لنجمي برشلونة.. هذا ما جرى داخل أحد الفنادق

  • الفيديو يظهر تعليقات عنصرية بحق عمال آسيويين
  • المقطع المصور التقط داخل أحد فنادق اليابان إبّان جولة لنادي برشلونة في شرق آسيا
  • التعليقات العنصرية حصلت خلال قيام عمال بإصلاح التلفزيون في غرفة نجمي برشلونة

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لنجمي برشلونة والمنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي، وقد تضمن تعليقات عنصرية بحق عمال آسيويين.

ويعود تاريخ الفيديو إلى العام 2019 إلا أنه جرى تسريبه مؤخراً، وقد تم التقاطه داخل أحد فنادق اليابان إبّان جولة لنادي برشلونة في شرق آسيا، وفق ما ذكر موقع “sportbible“.

وبحسب الفيديو، فإنّ عدداً من العمال الآسيويين دخلوا إلى غرفة غريزمان وديمبيلي المشتركة وذلك لإصلاح جهاز التلفزيون فيها.

ويقول ديمبيلي في الفيديو لزميله: “كل هذه الوجوه القبيحة ، فقط حتى نتمكن من ممارسة لعبة PES (Pro Evolution Soccer)، ألا تخجل؟”.

ويضيف لاحقاً موجها كلامه إلى العامل الذي لا يفقه الفرنسية: “أي نوع من اللغة المتخلفة هذه التي تتكلمها؟ وهل بلدك متقدم في تكنولوجيا أم لا؟”.

وفي ما خصّ غريزمان، فإنه لم يتم رصد أي كلام منه بحسب الفيديو، إلا أنه كان يضحك على تعليقات ديمبيلي طوال الوقت.

وهذه ليست  المرة الأولى التي يتورط فيها غريزمان في قضية عنصرية، ففي العام 2017 صدم نجم المنتخب الفرنسي الكثير من الناس عندما ارتدى زيا تنكريا يظهر فيه سخرية من الأفارقة.

وكان غريزمان نشر صورة له وهو يرتدي يرتدي قميص كرة سلة مع عبارة “NBA All Stars” وتعني الكل نجوم في دوري كرة السلة الأمريكي.

وظهر غريزمان في تلك الصورة وهو يضع على رأسه شعراً مستعاراً مجعداً، فيما قام بطلاء وجهه وذراعيه وأجزاء أخرى من جسده باللون الأسود.

ورغم أن تلك الصورة أثارت في حينها غضباً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، غير أن غريزمان طلب وقتها من الجميع “الهدوء”، رافضاً الاعتذار عن فعلته.