أنس جابر تحقق عودة تاريخية أمام موغوروزا

تأهلت النجمة التونسية أنس جابر للدور ثمن النهائي في بطولة ويمبلدون لكرة المضرب لأول مرة في مسيرتها، بعدما أطاحت النجمة الإسبانية غاربيني موغوروزا، المصنفة 12 عالميًا، اليوم الجمعة.

وبعد مواجهة امتدت لنحو ساعتين ونصف، حست جابر بطاقة التأهل بفوزها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، لتقصي موغوروزا حاملة لقب نسخة عام 2017.

وخسرت النجمة التونسية المجموعة الأولى بنتيجة 7-5، قبل أن تعود بقوة في المجموعة الثانية التي حسمتها بنتيجة 6-3، ثم اكملت انتفاضتها بتفوق كاسح في المجموعة الثالثة لتحسمها بنتيجة 6-2.

أنس جابر تقصي موغوروزا وتبلغ ثمن نهائي ويمبلدون للمرة الأولى

أنس جابر تحتفل أمام موغوروزا. المصدر: AFP

أنس جابر تبلغ ثمن نهائي ويمبلدون للمرة الأولى

وبذلك تتأهل جابر إلى الدور ثمن النهائي في البطولة، لتضرب موعدًا ناريًا مع البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة التاسعة عالميًا.

وكانت النجمة التونسية قد أطاحت في الدور السابق النجمة الأمريكية فينوس ويليامز مساء الأربعاء الماضي، بعدما تفوقت عليها بمجموعتين دون رد.

وتعيش جابر فترة رائعة في مسيرتها، بعد أن حققت إنجازًا تاريخيًا في يونيو الماضي، حيث باتت التونسية أول لاعبة عربية تحرز لقبًا في بطولات رابطة المحترفات في كرة المضرب، بفوزها في نهائي دورة برمنغهام على الروسية داريا كاساتكينا بمجموعتين متتاليتين 7-5 و6-4.