الاتحاد الفرنسي يحسم مصير ديشامب

كشف تقرير صحفي فرنسي عن مصير ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب الديوك، بعد الإقصاء المؤلم من بطولة يورو 2020 أمام سويسرا في ثمن النهائي.

وكان المنتخب الفرنسي قد فقد تقدمه بنتيجة 3-1 أمام سويسرا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حيث سجّل لاعبو سويسرا هدفين متتاليين، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح.

وأهدر النجم الفرنسي كيليان مبابي الركلة الأخيرة للديوك، ليهدي بطاقة التأهل لمنتخب سويسرا، ويكتب كلمة النهاية في مسيرة المنتخب الفرنسي في المسابقة القارية.

ووفقًا لما أكدته صحيفةلو باريزيان، فإن إدارة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد قررت تجديد الثقة في ديشامب من أجل مواصلة مهمته مع الديوك خلال مونديال 2022، على الرغم من الإقصاء الأوروبي.

بعد الإقصاء الأوروبي.. الاتحاد الفرنسي يحسم مصير ديشامب

المدرب الفرنسي أثناء مواجهة سويسرا. المصدر: AFP

توقعات باستمرار ديشامب في منصبه حتى يورو 2024

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن ديشامب سيعقد لقاء مع نويل لوجريت، رئيس الاتحاد الفرنسي، خلال الأسبوع المقبل، من أجل توضيح أسباب الإخفاق في يورو 2020.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الاجتماع لن يؤثر على مستقبل المدرب الفرنسي مع الديوك، حيث من المتوقع أن يتم تمديد عقده مع المنتخب الفرنسي حتى يورو 2024.

ويأتي هذا التقرير خلافًا للأنباء التي ترددت خلال الفترة الأخيرة عن اقتراب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من تدريب الديوك وقيادتهم خلال مونديال 2022.

وكانت تقارير عديدة قد أكدت أن خطوة زيدان المقبلة ستكون تدريب المنتخب الفرنسي، بعد أن تقدم باستقالته من تدريب ريال مدريد الإسباني بنهاية الموسم المنقضي.