شبيبة القبائل يتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية

قطع شبيبة القبائل الجزائري بطاقة العبور للمباراة النهائية في كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما سحق نظيره القطن الكاميروني بثلاثة أهداف دون رد، في إياب الدور نصف النهائي.

وأحرز ثلاثية الفريق الجزائري في شباك القطن كل من زكرياء بولحية (ثنائية في الدقيقتين 6 و45) وبدر الدين سوياد في الدقيقة 37.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الكاميرون قد انتهت بفوز شبيبة القبائل أيضًا بهدفين مقابل هدف، ليتأهل الفريق الجزائري للنهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-1).

كأس الكونفدرالية.. الرجاء يقصي بيراميدز

ومن جانبه، تأهل الرجاء البيضاوي المغربي للمباراة النهائية بعدما تغلب على بيراميدز المصري بركلات الترجيح، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وهي النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب أيضًا، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم بطاقة التأهل.

وشهدت ركلات الترجيح إثارة بالغة، حيث تمكن لاعبو الرجاء من تسجيل 5 ركلات من أصل 8 ركلات تم تسديدها، بينما سجّل لاعبو بيراميدز 4 ركلات، ليتأهل الفريق المغربي للمباراة النهائية.

هذا ومن المقرر أن يتواجه شبيبة القبائل الجزائري والرجاء المغربي في نهائي المسابقة يوم العاشر من شهر يوليو، في قمة عربية خالصة على ملعب الصداقة في بنين.