سيرينا ويليامز ترفض المشاركة في أولمبياد طوكيو

 

  • قالت سيرينا ويليامز إنها لن تشارك في أولمبياد طوكيو الصيفي هذا العام
  • تنطلق دورة طوكيو الصيفية المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا في 23 يوليو/تموز المقبل.
  • هذا القرار كان متوقع اذ إن ويليامز سبق أن أعربت عن تردّدها في اللعب في طوكيو بسبب قيود السفر التي ربما منعتها من اصطحاب ابنتها
  • أعلن منظمو أولمبياد طوكيو في 21 من الشهر الجاري عن الموافقة على حضور 10 آلاف من الجماهير المحلية

 

قالت نجمة التنس الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز التي حصدت 23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، الأحد، إنها لن تشارك في أولمبياد طوكيو الصيفي هذا العام، وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز“.

وعشية انطلاق بطولة ويمبلدون، قالت سيرينا (39 عاماً) للصحفيين: “نعم. بالفعل أنا خارج قائمة المشاركين في الألعاب الأولمبية”.

وتنطلق دورة طوكيو الصيفية المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا في 23 يوليو/تموز المقبل.

 

سبب قرار سيرينا ويليامز

 

هذا القرار كان متوقعا, إذ إن ويليامز سبق أن أعربت عن ترددها في اللعب في طوكيو بسبب قيود السفر التي ربما منعتها من اصطحاب ابنتها، أوليمبيا، معها إلى الألعاب.

وقالت ويليامز في وقت سابق من هذا الموسم: “لن أكون قادرة على العمل بدون طفلتي البالغة من العمر 3 سنوات”. “أعتقد أنني سأكون في حالة اكتئاب”.

وستكمل سيرينا عامها 40 في سبتمبر (أيلول) المقبل وسبق لها الفوز بالذهبية الأولمبية لفردي السيدات في دورة لندن 2012 , كما توجت بثلاث ذهبيات أولمبية مع شقيقتها الأكبر فينوس في ألعاب سيدني 2000 وبكين 2008 ولندن.

 

سيرينا ويليامز تعلن عدم مشاركتها في أولمبياد طوكيو

نجمة التنس الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز. المصدر: غيتي

وقرر لاعبون كبار مثل الإسباني رفائيل نادال والنمساوي دومينيك تيم عدم المشاركة في الدورة الأولمبية، في حين قال النجم السويسري المخضرم روجر فيدرر الحاصل على 20 لقبا كبيرا إنه يود المشاركة في الألعاب الصيفية لكنه سيتخذ قراره في أمر المشاركة من عدمها بعد بطولة ويمبلدون.

وتنطلق دورة طوكيو الصيفية المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا في 23 يوليو (تموز) المقبل بينما تقام منافسات التنس خلال الفترة ما بين 24 يوليو (تموز) وأول أغسطس (آب).

وأعلن منظمو أولمبياد طوكيو في 21 من الشهر الجاري عن الموافقة على حضور 10 آلاف من الجماهير المحلية بحد أقصى خلال المنافسات الصيفية , في قرار يتعارض مع توصيات خبراء الصحة بأن إقامة الألعاب بدون جماهير هو الخيار الأقل مخاطرة.

وأنهى الإعلان أشهرا من التكهنات , وأكد إصرار اليابان على إقامة الأولمبياد بعد إنفاق مليارات الدولارات رغم مخاوف عدوى كورونا.

نجوم يغيبون عن تشكيلة اللاعبين الأغلى في العالم