قمة عربية نارية في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

يحلم الترجي التونسي بقلب تخلفه في مباراة الذهاب عندما يحل ضيفًا على الأهلي المصري حامل اللقب، مساء السبت، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي المصري قد عاد من ملعب رادس بفوز ثمين على حساب مضيفه الترجي بهدف دون رد، ليقترب بشدة من قطع بطاقة التأهل للمباراة النهائية المقرر إقامتها في الدار البيضاء.

وسيكون لزامًا على مدرب الترجي معين الشعباني إعادة ترتيب أوراقه، لا سيما على مستوى خط الوسط الذي كان نقطة الضعف الأساسية في اللقاء الأول على ملعب رادس.

ويسعى الفريق التونسي لإيجاد الحلول الهجومية لتشكيل الخطورة على مرمى الأهلي، خاصة وأن الفريق فشل في تهديد مرمى الفريق المصري بشكل جدّي في لقاء الذهاب.

ويدرك لاعبو الترجي أنهم سيكونون تحت ضغط كبير، حيث كشفت صحيفة الصباح التونسية أن عددًا من الجماهير اقتحم الحصة التمرينية للفريق، وحاول الاعتداء على اللاعبين وكذلك الجهاز الفني.

الترجي والأهلي.. من يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا؟

ومن جانبه، يسعى المارد الأحمر للحفاظ على تقدمه الذي حققه في لقاء الذهاب، من أجل مواصلة حملة الدفاع عن لقبه في البطولة القارية.

ويعوّل المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، على تألق لاعبي وسط الملعب، لاسيما بعد الأداء الذي قدّمه الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية والمالي أليو ديانغ في لقاء الذهاب.

كما طالب موسيماني لاعبيه بضرورة التركيز واللعب بجدية خلال المباراة، وعدم الإفراط في الثقة بسبب الفوز خارج ملعبهم، وحذرهم من مغبة انتفاضة الترجي في لقاء الإياب.

دوري أبطال إفريقيا.. الترجي يسعى لرد اعتباره أمام الأهلي

الترجي والأهلي.. من يحسم بطاقة العبور للنهائي؟. المصدر: AFP