كرواتيا تلحق بركب المتأهلين لثمن النهائي

حقق منتخب إنكلترا فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه التشيكي بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب ويمبلي بمدينة لندن، في ختام منافسات المجموعة الرابعة في يورو 2020.

وأحرز النجم الإنكليزي رحيم ستيرلينغ، مهاجم ماننشستر سيتي، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12 من عمر اللقاء، ليقتنص لفريقه 3 نقاط ثمينة حسمت لصالحه معركة صدارة المجموعة.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب “الأسود الثلاث” رصيده إلى 7 نقاط تربع بها على صدارة المجموعة، متفوقًا على التشيك التي تجمد رصيدها عند 4 نقاط في المركز الثالث.

كرواتيا ترافق إنكلترا والتشيك إلى ثمن نهائي اليورو

لاعبو إنكلترا يحتفلون أمام التشيك. المصدر: AFP

كرواتيا تصعق إسكتلندا بثلاثية

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها، حقق منتخب كرواتيا فوزًا عريضًا على حساب مضيفه منتخب إسكتلندا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي احتضنها ملعب هامبدن بارك في مدينة غلاسكو الإسكتلندية.

وتقدم المنتخب الكرواتي بهدف مبكر عن طريق نيكولا فلاسيتش في الدقيقة 17 من زمن المباراة، بينما أدركت إسكتلندا التعادل في الدقيقة 42 عن طريق كالوم ماكغريغور، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي شوط المباراة الثاني، ضغط المنتخب الكرواتي وصيف مونديال 2018 بقوة من أجل تفادي الخروج المبكر من المسابقة القارية، حتى تمكن من إضافة الهدف الثاني عن طريق نجمه وقائده لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، في الدقيقة 62 من تسديدة رائعة.

كرواتيا ترافق إنكلترا والتشيك إلى ثمن نهائي اليورو

مودريتش يحتفل بهدفه أمام إسكتلندا. المصدر: AFP

وفي الدقيقة 77، أضاف جناح إنتر ميلان الإيطالي إيفان بريسيتش الهدف الثالث لمنتخب بلاده، لتحصد كرواتيا 3 نقاط ثمينة ضمنت لها التواجد في الدور ثمن النهائي.

وبهذه النتيجة، رفعت كرواتيا رصيدها إلي 4 نقاط، لتنتزع المركز الثاني من التشيك بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد إسكتلندا عند نقطة وحيدة في المركز الرابع لتودّع المسابقة مبكرًا.

هذا وضمن منتخب التشيك تأهله لثمن النهائي أيضًا رغم الخسارة أمام إنكلترا، حيث حجز الفريق موقعه في أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث، نظرًا لتواجد أوكرانيا وفنلندا في قائمة أصحاب المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط.