لعنة الإصابات تواصل مطاردة ديمبلي

واصل النجم الفرنسي عثمان ديمبلي معاناته مع لعنة الإصابات التي تطارده منذ انضمامه لصفوف برشلونة الإسباني، إذ تعرّض اللاعب لإصابة جديدة ستبعده عن الملاعب لفترة قد تمتد لأربعة أشهر.

وتعرّض اللاعب لإصابة في الركبة أثناء مشاركته بقميص منتخب فرنسا في مواجهة المجر ضمن منافسات يورو 2020، ليغادر الملعب بعد دقائق من دخوله كبديل.

وأعلن نادي برشلونة، اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي أن المهاجم الفرنسي يحتاج إلى جراحة من المتوقع أن تبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

وقال النادي الكتالوني في بيانه الذي نشره عبر موقعه الإلكتروني إن الفحوصات التي أجريت للاعب اليوم الثلاثاء أظهرتخلعًا في وتر العضلة ذات الرأسين في ركبته اليمنى، ما يتطلب خضوعه لجراحة.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد ذكر مصدر مقرب من اللاعب أن الإصابة قد تبعده عن الملاعب لمدة لا تقل عن أربعة أشهر.

ومنذ انتقاله إلى برشلونة قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 135 مليون يورو في أغسطس 2017، عاني النجم الفرنسي من سلسلة إصابات في أوتار الركبة.

ديمبلي تعرّض للإصابة 11 مرة في برشلونة

ووفقًا لإحصائيات موقعترانسفير ماركت، فقد تعرّض المهاجم الفرنسي لـ 11 إصابة منذ انضمامه لبرشلونة، وغاب عن حوالي 86 مباراة مع الفريق الكتالوني بسبب الإصابات المتتالية.

وتنوعت مدة غياب اللاعب عن المشاركة في المباريات وفقًا لكل إصابة، حيث بلغت أطول مدة غياب 191 يومًا عندما أُصيب في شهر فبراير 2020، قبل أن يعود للملاعب في شهر أغسطس من العام ذاته.

كما غاب اللاعب لمدة 106 أيام، بعد إصابته في بداية موسمه الأول بقميص البلوغرانا، حيث امتدت فترة غيابه من شهر سبتمبر 2017 وحتى شهر يناير 2018، وهي ثاني أطول فترة غياب له مع برشلونة.

هل تكتب لعنة الإصابات نهاية مسيرة ديمبلي مع برشلونة؟

النجم الفرنسي أثناء مواجة المجر. المصدر: رويترز

وفتحت الإصابة الجديدة للنجم الفرنسي باب التساؤلات حول مستقبله في قلعة كامب نو، خاصة أنه لم يقدم الكثير بقميص الفريق الكتالوني على الرغم من المقابل المادي المرتفع الذي تكبدته خزينة النادي من أجل ضمه.

وكان برشلونة قد افتتح تعاقداته الصيفية بضم مهاجم مانشستر سيتي، الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أغويرو في صفقة انتقال مجانية، قبل أن يتعاقد يوم الأحد الماضي بصفقة مجانية أيضًا مع المهاجم الهولندي ممفيس ديباي من ليون الفرنسي.

وقد تدفع هذه التعاقدات الهجومية إدارة برشلونة للتخلص من ديمبلي في الميركاتو الصيفي الجاري، للاستفادة من مقابل بيعه وإنفاقه على التعاقدات الجديدة التي ينوي النادي إبرامها في الفترة المقبلة ضمن المشروع الرياضي الجديد لرئيسه خوان لابورتا.

هل تكتب لعنة الإصابات نهاية مسيرة ديمبلي مع برشلونة؟

الإصابات المتتالية تفسد مسيرة النجم الفرنسي. المصدر: AFP