بارما يعلن عودة بوفون

أعلن نادي بارما الإيطالي، عودة حارسه السابق جانلويجي بوفون للعب في صفوفه من جديد بداية من الموسم المقبل، حيث سيخوض تجربة جديدة مع الفريق في دوري الدرجة الثانية.

ونشر النادي الإيطالي مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أعلن خلاله عودة الحارس المخضرم لصفوفه بداية من الموسم المقبل.

وعلّق النادي الإيطالي قائلًا: ”قد عاد إلى حيث ينتمي، لقد عاد إلى بيته، في إشارة للحارس الإيطالي البالغ من العمر 43 عامًا.

وبدأ بوفون مسيرته مع كرة القدم في صفوف بارما في عام 1991، قبل أن ينتقل لصفوف يوفنتوس في صفقة قياسية في عام 2001، ونجح منذ ذلك الحين في كتابة تاريخ فريد بقميص البيانكونيري ومنتخب إيطاليا.

رسمياً.. بوفون يعود لصفوف بارما

الحارس المخضرم أثناء نهائي كأس إيطاليا. المصدر: رويترز

بوفون يخوض تجربة جديدة في الدرجة الثانية

وكان الحارس الدولي السابق قد أعلن رحيله عن يوفنتوس بنهاية الموسم المنقضي، حيث قال في تصريحات صحفية: ”مستقبلي واضح.. في نهاية الموسم سأترك يوفنتوس بشكل نهائي وبعدها سأرى إن كنت سأتوقف عن كرة القدم أو إذا كنت سأجد حلاً يمنحني حوافز جديدة“.

وأضاف الحارس المتوج بلقب مونديال 2006: ”في يوفنتوس، قدمت كل شيء وحصلت على كل شيء. وصلنا إلى نهاية حقبة ومن الصواب أن أضع حدًا للارتباك الحاصل بشأن استمراري مع الفريق“.

وتوج الحارس العملاق بلقب الدوري الإيطالي 10 مرات بقميص يوفنتوس الذي وصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات لكنه سقط عند العقبة الأخيرة أمام غريمه المحلي ميلان (2003) وبرشلونة (2015) وريال مدريد (2017).