فرنسا تتفوق على ألمانيا في ميونخ

افتتح منتخب فرنسا مشواره في بطولة يورو 2020 بفوز ثمين على مضيفه منتخب ألمانيا بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي جمعت بينهما على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وجاء هدف المباراة الوحيد في شوط المباراة الأول عن طريق المدافع الألماني ماتس هوميلس بالخطأ في مرمى فريقه، حيث أخطأ عند محاولة تشتيت الكرة من أمام المرمى في الدقيقة 20 من زمن اللقاء.

وتوالت المحاولات الألمانية في شوط المباراة الأول من أجل إدراك التعادل، ولكن عجز هجوم المانشافت عن فك رموز الدفاع الفرنسي.

وفي شوط المباراة الثاني، تبادل الفريقان الهجمات وشهد اللقاء ندية كبيرة بينهما، ولكن غابت الدقة عن مهاجمي المنتخبين في ثلث الملعب الأخير.

وأحرز المنتخب الفرنسي هدفين في شوط المباراة الثاني عن طريق النجمين كيليان مبابي وكريم بنزيمة، ولكن تدخل الحكم وقرر إلغاء الهدفين بداعي التسلل.

فرنسا تصعق ألمانيا بهدف وتزاحم البرتغال في صدارة ”مجموعة الموت“

كريم بنزيمة وديدييه ديشامب. المصدر: رويترز

وفشل منتخب ألمانيا في زيارة شباك الديوك رغم المحاولات المتتالية من جانب تشكيلة المدرب يواكيم لوف لإدراك التعادل، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الفرنسي بهدف دون رد.

مشهد غريب.. مظلي ينزل إلى أرض ملعب بعد نهاية الشوط الأول بين فرنسا وألمانيا

فرنسا تزاحم البرتغال في الصدارة

وبذلك يحصد المنتخب الفرنسي 3 نقاط ثمينة في المجموعة المُلقّبة بـ “مجموعة الموت”، ليزاحم منتخب البرتغال في الصدارة، ولكن يمتلك رفاق كريستيانو رونالدو أفضلية فارق الأهداف.

وكانت البرتغال قد حققت فوزًا عريضًا على حساب المجر بثلاثية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بوشكاش أرينا في بودابست.

هذا ومن المقرر أن يواجه المنتخب الفرنسي نظيره المجري في بودابست مساء السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية، في حين تستضيف ألمانيا منتخب البرتغال في قمة نارية.

فرنسا تصعق ألمانيا بهدف وتزاحم البرتغال في صدارة ”مجموعة الموت“

حسرة توني كروس عقب الخسارة. المصدر: رويترز

فرحة الجمهور الفرنسي بالفوز على ألمانيا في يورو 2020