طبيب يتحدث عن الحالة الطبية لكريستيان إريكسن.. هذا ما قاله

  • كريستيان إريكسن كان يخضع لفحوصات دورية بإشراف الأطباء
  • الإصابة التي تعرّض لها إريكسن دفعت الأطباء لمراجعة سجله الطبي
  • اختبارات إريكسن الطبية حتى العام 2019 كانت طبيعية تماماً ولا وجود لاي عيب أساسي في القلب

كشف طبيب قلب سابق أنّ لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي نقل إلى المستشفى بعد تعرضه للسقوط خلال مباراة بلاده ضدّ فنلندا، لم يكن يعاني من مشاكل قلبية سابقة خلال الفترة التي قضاها مع نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

وتعرّض كريستيان إريكسن لإصابة خطيرة خلال مباراة فريقه أمام فنلندا مساء السبت، ضمن مباريات المجموعة الثانية بالدور الاول من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم.

وسقط النجم الدنماركي فجأة مغشياً عليه على أرض الملعب من دون الاحتكاك بأي لاعب، وهرع زملاؤه لمعرفة ما أصابه، قبل أن يتدخل الفريق الطبي على الفور ويحاول إسعافه.

ولاحقاً، ذكر الاتحاد الأوروبي (يويفا) أن كريستيان إريكسن، الذي خضع لإنعاش قلبي رئوي، نُقل إلى المستشفى، حيث استقرت حالة اللاعب البالغ عمره 29 عاماً، ثم أعلن المسؤولون أنه استعاد وعيه.

ومن جهته، قال الدكتور سانجاي شارما من جامعة سانت جورج بلندن إنه كان يجري اختبارات طبية دورية لإريكسن خلال فترة وجوده مع توتنهام، مشيراً إلى أنّه “نظر في جميع نتائج تلك الاختبارات وبدا كل شيء على ما يرام”، وقال: “كانت وظيفتي هي فحص اللاعب واجراء اختبارات له كل عام، ومن المؤكد أن اختباراته حتى العام 2019 كانت طبيعية تماماً، مع عدم وجود عيب أساسي واضح في القلب. يمكنني أن أؤكد ذلك لأنني أجريت الاختبارات”.

إلى ذلك، قال فابريس موامبا، لاعب خط وسط بولتون واندرارز السابق، إن سقوط كريستيان إريكسن أعاد إليه الذكريات المؤلمة لسقوطه مغشياً عليه في مباراة بكأس الاتحاد الإنكليزي في 2012 بسبب سكتة قلبية. وحينها، تم اعتبار موامبا “ميتاً” لمدة 78 دقيقة قبل أن يعود القلب للعمل.

وبعد ذلك بفترة وجيزة، اضطر لاعب منتخب إنكلترا تحت 21 عاماً السابق للاعتزال بعمر 24 عاماً.

وقال موامبا لـ”بي بي سي”: “كان الأمر مخيفاً بشأن كريستيان إريكسن، لكن الفضل يعود إلى الطاقم الطبي، وقاموا بعمل رائع معه. أحببت الطريقة التي اجتمع بها زملاؤه في الفريق لحمايته”.