فنلندا تحقق فوزها الأول في البطولات الكبرى

حقق منتخب فنلندا فوزًا تاريخيًا على حساب مضيفه الدنماركي بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء اليوم السبت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في يورو 2020.

وأحرز جويل بوهانبالو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 59 من زمن المباراة، ليقتنص لفريقه 3 نقاط ثمينة في أولى مبارياته في البطولة.

ويعد هذا هو الهدف الأول في تاريخ المنتخب الفنلندي في البطولات الكبرى، حيث يسجل الفريق ظهوره الأول في كأس أوروبا عبر التاريخ، ولم يسبق له التأهل إلى نهائيات أي بطولة كبرى.

وفي الدقيقة 74، سنحت الفرصة أمام الدنمارك لإدراك التعادل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحتها، ولكن تصدى الحارس الفنلندي لتسديدة بيير إيميل هوبيرغ ليحافظ لفريقه على التقدم.

فنلندا تحقق فوزاً تاريخياً على حساب الدنمارك

لاعبو المنتخب الفنلندي يحتفلون مع جمهورهم بالفوز التاريخي. المصدر: رويترز

مباراة فنلندا والدنمارك شهدت واقعة مؤلمة

وشهدت المباراة واقعة مؤلمة، حيث تعرّض نجم المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن لإصابة خطيرة، وسقط فجأة خلال الشوط الأول مغشيًا عليه على أرض الملعب دون الاحتكاك بأي لاعب، وهرع زملاؤه لمعرفة ما أصابه، قبل أن يتدخل الفريق الطبي على الفور ويحاول إسعافه.

وتوقف اللعب لمدة تزيد عن 10 دقائق أثناء محاولة إسعاف اللاعب، بينما سيطرت ملامح الرعب والقلق على لاعبي المنتخبين والجماهير الحاضرة في مدرجات الملعب خوفًا على سلامة إريكسن.

وتم نقل اللاعب إلى المستشفى، وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل المباراة لحين الإطمئنان على سلامته. ثم عاد “يويفا” وأعلن لاحقًا أن حالة إريكسن مستقرة واستعاد وعيه، ليتم استئناف المباراة بناءً على طلب الفريقين.