يويفا يؤكد استقرار حالة إريكسن

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أن حالة النجم الدنماركي كريستيان إريكسن أصبحت مستقرة بعد أن تم نقله إلى المستشفى.

وتعرّض نجم المنتخب الدنماركي  لإصابة خطيرة خلال مباراة فريقه أمام فنلندا مساء السبت، ضمن مباريات المجموعة الثانية بالدور الاول من بطولة يورو 2020.

وسقط إريكسن فجأة مغشيًا عليه على أرض الملعب دون الاحتكاك بأي لاعب، وهرع زملاؤه لمعرفة ما أصابه، قبل أن يتدخل الفريق الطبي على الفور ويحاول إسعافه.

يويفا يؤكد استقرار حالة إريكسن بعد نقله إلى المستشفى

لحظة خروج اللاعب من أرض الملعب رفقة الطاقم الطبي. المصدر: رويترز

وتوقف اللعب لمدة تزيد عن 10 دقائق أثناء محاولة إسعاف اللاعب، بينما سيطرت ملامح الرعب والقلق على لاعبي المنتخبين والجماهير الحاضرة في مدرجات الملعب خوفًا على سلامة إريكسن.

يويفا يطمئن الجماهير على حالة إريكسن

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي: بعد حالة الطوارئ الطبية التي حصلت للاعب الدنمارك كريستيان إريكسن، تم عقد اجتماع طارئ مع كل من الفريقين وحكام المباراة وسيتم ابلاغكم بمزيد من المعلومات لاحقًا. تم نقل اللاعب إلى المستشفى وحالته مستقرة”.

ومن جانبه، أكد الاتحاد الدنماركي لكرة القدم أن حالة اللاعب أصبحت مستقرة بعد أن تم إنعاشه في المستشفى، مضيفًا أنه يخضع لفحوصات طبية من أجل معرفة سبب الإغماء الذي تعرّّض له أثناء المباراة.