أنس جابر تتأهل لثمن نهائي رولان غاروس

تغلبت التونسية أنس جابر المصنفة 26 عالميًا، اليوم السبت، على البولندية ماغدا لينيت في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعد أن كسبت أحد عشر شوطًا متتاليًا لتعوض تأخرها بمجموعة إلى فوز 3-6 و6-0 و6-1، وتبلغ ثمن النهائي.

وتنتظر جابر مباراة قوية للمرور إلى ربع النهائي ضد إحدى الأمريكيتين جينيفير برايدي الرابعة عشرة وصيفة أستراليا المفتوحة أو المتألقة كوكو غوف الخامسة والعشرين.

وهي المرة الثانية في 4 مشاركات تبلغ فيها جابر الدور ثمن النهائي للبطولة الفرنسية بعد الأولى العام الماضي عندما خرجت على يد الأمريكية دانييل كولينز.

أنس جابر تأمل في تحقيق إنجاز تاريخي

وتأمل النجمة التونسية تكرار أقله إنجاز بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الماضي عندما أصبحت أول لاعب عربية تبلغ الدور ربع النهائي في إحدى بطولات الغراند سلام، قبل أن تخسر أمام الأمريكية صوفيا كينن التي مضت وحققت اللقب.

وهذه المرة الثانية التي تتفوق فيها جابر على لينيت في ثالث مواجهة بينهما، بعد الدور الـ32 في دورة تشارلستون الأمريكية عام 2017، فيما حققت الأخيرة فوزها الوحيد على التونسية في الدور ربع النهائي من دورة باكو عام 2013.

وكانت جابر (26 عامًا) ثأرت في الدور الثاني من الأسترالية أسترا شارما التي حرمتها من إحراز اللقب الأول في مسيرتها الاحترافية عندما تغلبت عليها في نهائي دورة تشارلستون في 18 أبريل الماضي، حيث خاضت النجمة التونسية النهائي الثاني في مسيرتها الاحترافية بعدما فشلت في المحاولة الأولى في نهائي دورة موسكو عام 2018 عندما سقطت أمام الروسية داريا كاساتكينا.