ريال مدريد يُقدِّم أنشيلوتي في مؤتمر صحفي

قدّم نادي ريال مدريد الإسباني مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء، تحدث خلاله المدرب الإيطالي المخضرم عن رحلته الجديدة مع النادي الملكي.

وكان ريال مدريد قد أعلن أمس الثلاثاء عن تعاقده مع المدرب الإيطالي للإشراف على تدريبه بعقد يمتد لثلاثة أعوام خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان الذي استقال الأسبوع الماضي من منصبه.

ووقّع المدرب الإيطالي على عقد يمتد حتى صيف عام 2024، ليبدأ ولاية ثانية في قلعة سانتياغو برنابيو، بعد فترته الأولى التي كانت في الفترة بين عامي 2013 و2015.

كارلو أنشيلوتي.. رحلة البحث عن المجد المفقود

أنشيلوتي يحتفل بلقب دوري الأبطال مع الميرنغي. المصدر: Getty

أنشيلوتي: ريال مدريد هو بيتي

وقال المدرب الإيطالي خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته صحيفةماركاالإسبانية: ”شكرًا جزيلا للإدارة، أنا سعيد جدًا بالعودة إلى هنا، أشعر أنني في بيتي، وأعرف ما يعنيه تدريب ريال مدريد“.

وواصل: ”أواجه هذا التحدي بكل طاقة ممكنة، ريال مدريد سينافس على جميع البطولات، وسيفعل ذلك مع أفضل فريق ممكن، إنه أفضل نادٍ في العالم“.

كما تحدث المدرب الإيطالي عن الملفات الشائكة الخاصة بميركاتو النادي الملكي، وإمكانية رحيل بعض نجوم الفريق والتعاقد مع بعض العناصر البارزة.

وقال المدرب الإيطالي عن موقفه من رحيل قائد الفريق سيرجيو راموس المحتمل: ”سأتحدث مع النادي عن موقف سيرجيو راموس في الأيام المقبلة، هو لاعب مهم جدًا، وأساسي في الفريق، وسنتحدث معه، أعلم أنه يتحدث مع النادي، لكن ليس لدي أي تفاصيل أخرى. لدينا وقت للمناقشة وسأفعل ذلك خلال الأيام المقبلة“.

أنشيلوتي يوضح موقفه من التعاقد مع مبابي وعودة رونالدو

المدرب الإيطالي أثناء قيادة إيفرتون. المصدر: رويترز

وعند سؤاله عن إمكانية التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، أجاب: ”أعتقد أن اللاعبين المتميزين يمنحونك المزيد من الفرص للنجاح، ومن المهم أن يكون لديك فريق متوازن يلعب بجماعية، ثم بعد ذلك سيتألق الأفراد“.

وواصل: ”لم أتحدث بعد عن مستقبل الفريق، وأعرف جيدًا اللاعبين والذي سيعودون من الإعارة، فأنا أريد أن أجري تقييمًا للجميع بهدوء شديد خلال الفترة المقبلة“.

أنشيلوتي يتحدث عن زيدان

كما تحدث أنشيلوتي عن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قائلًا: ”لقد فاز بدوري الأبطال 3 مرات، ثم غادر وعاد وسارت الأمور بشكل جيد، وعلى الجميع أن يتقدموا له بالشكر، ما فعله كان مذهلًا، لم أتحدث معه لكنني سأتصل به لأنه صديقي“.

وعند سؤاله عن تصريحات زيدان النارية بعد رحيله عن النادي الملكي، أجاب: ”لا أريد أن أتحدث عن هذا الأمر، لأنني لا أعرف طبيعة العلاقة بين زيدان وبيريز“.

أنشيلوتي يوضح موقفه من التعاقد مع مبابي وعودة رونالدو

أنشيلوتي وزين الدين زيدان. المصدر: AFP

وعن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وإمكانية عودته لمدريد، قال: ”لدي الكثير من المودة له، لكنني لا أحب الحديث عن لاعبين في أندية أخرى“.

وواصل: ”يمكنني التحدث عن العاطفة التي أحملها تجاه كريستيانو، والسعادة التي أشعر بها لأنه لا يزال يبذل الكثير من الجهد. سألني صحفي عما إذا كان كريستيانو قد وصل إلى نهاية مسيرته وقلت نعم، لأنه سجّل 35 هدفًا فقط خلال الموسم!“.

وعن أهدافه مع ريال مدريد، قال: ”الجميع يعرفون هدف ريال مدريد ولا يوجد غيره، نريد التتويج بدوري الأبطال والدوري الإسباني، لكن في كل الأحوال النجاح لا يقاس بعدد الألقاب فقط، إنما يقاس بتحقيق أهداف النادي الكبرى“.

أنشيلوتي يوضح موقفه من التعاقد مع مبابي وعودة رونالدو

المدرب الإيطالي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. المصدر: Getty