هالاند يتربع على عرش هدّافي دوري الأبطال

توج النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، بجائزة هدّاف موسم دوري الأبطال، والذي تم إسدال الستار على منافساته مساء السبت، بتتويج تشيلسي الإنكليزي باللقب القاري.

واقتنص البلوز لقب دوري أبطال أوروبا بفوزهم على مانشستر سيتي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب دراغاو بمدينة بورتو البرتغالية.

وتربع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند على قائمة الهدافين في موسم الأبطال برصيد 10 أهداف، ليتفوق على جميع نجوم القارة العجوز في الموسم المنقضي.

وجاء في المركز الثاني في قائمة هدّافي المسابقة القارية هذا الموسم النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان برصيد 8 أهداف.

دوري الأبطال: هالاند يتصدر الهدافين.. وثنائي عربي يُزيّن القائمة

النجم المصري محمد صلاح. المصدر: رويترز

ثنائي عربي في قائمة هدّافي دوري الأبطال

وشهدت القائمة تواجد الثنائي العربي محمد صلاح مهاجم ليفربول، ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية، في المركز الثالث برصيد 6 أهداف، وبالتساوي مع كل من الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، والبرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان، والإنكليزي ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، والإسباني ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس، والفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي.

أما قائمة الأكثر صناعة للأهداف، فقد تربع على صدارتها الجناح الكولومبي خوان كوادرادو لاعب يوفنتوس حيث تمكن من صناعة 6 أهداف لزملائه.

وفي المركز الثاني جاء جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونخ الألماني، حيث تمكن من صناعة 4 أهداف، بالتساوي مع كل من البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، والأرجنتيني آنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان.