الجمهور يغزو بورتو قبل نهائي دوري الأبطال

غزا المشجعون الإنكليز وسط مدينة بورتو البرتغالية استعدادًا لمتابعة القمة المرتقبة بين مانشستر سيتي وتشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا، منتظرين بفارغ الصبر ما ستؤول إليه هذه المواجهة بين الخصمين المحليين.

واختار بعض المشجعين الإنكليز القدوم إلى بورتو قبل أيام عدة من المباراة النهائية للاستمتاع بالمدينة بعدما أعادت البرتغال فتح حدودها أمام السياح من المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي منذ أسبوعين.

الجماهير تُزيّن شوارع بورتو وتشعل نهائي دوري الأبطال

الجمهور الإنكليزي يصل مدينة بورتو. المصدر: رويترز

وستشهد المباراة عودة الروح لملاعب كرة القدم، حيث خطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفالوجود 16500 مشجع في مدرجات ملعب دراغاو، أي ثلث طاقة استيعابه، وذلك بعد الحصول على موافقة السلطات البرتغالية.

ويحق لكل نادٍ من مانشستر سيتي وتشيلسي الحصول على 6000 تذكرة، فيما تم بيع 1700 تذكرة لعامة المشجعين.

الجماهير تُزيّن شوارع بورتو وتشعل نهائي دوري الأبطال

الجماهير تحتفل في شوارع مدينة بورتو. المصدر: AFP

 نهائي دوري الأبطال يشهد عودة الجماهير

وسيشعل الحضور الجماهير مدرجات ملعب دراغاو، وهو ما افتقدته البطولة القارية الأم منذ انتشار جائحة كورونا في شهر مارس من عام 2020.

وحُرِم الجمهور من تشجيع أنديتهم المفضلة من الملاعب طوال الفترة الماضية، كما أقيم نهائي نسخة عام 2020 من دوري الأبطال خلف أبواب مغلقة في لشبونة.

الجماهير تُزيّن شوارع بورتو وتشعل نهائي دوري الأبطال

الجميع يترقب النهائي الكبير. المصدر: AFP

ووفقًا لما نقلته وكالةفرانس برس، فقد أشارت الحكومة البرتغالية الى أن المشجعين الإنكليز لن يكونوا على تماس بالسكان المحليين، لكن أولئك الذين وصلوا مسبقًا يمكنهم في الواقع التحرك بحرية.

ومن المتوقع أن تنقل حوالي 80 رحلة طيران مستأجرة الجزء الأكبر من المشجعين إلى البرتغال السبت، على أن تنقل حوالي 180 حافلة هؤلاء المشجعين من المطار إلى الملعب.

الجماهير تُزيّن شوارع بورتو وتشعل نهائي دوري الأبطال

شعار المسابقة القارية في شوارع بورتو. المصدر: AFP